Menu

«الجمارك» تعلن تسريع الإجراءات للمشترين من معرض سيارات الرياض

عن طريق إصدار البطاقات الجمركية

تساهم الجمارك السعودية في تسريع الإجراءات الجمركية على المشترين من معرض الرياض للسيارات. وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نشرت «الجمارك السعودية»،
«الجمارك» تعلن تسريع الإجراءات للمشترين من معرض سيارات الرياض
  • 219
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تساهم الجمارك السعودية في تسريع الإجراءات الجمركية على المشترين من معرض الرياض للسيارات.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نشرت «الجمارك السعودية»، مقطع فيديو يُظهر منسوبي الجمارك وهم يواصلون عملهم داخل معرض الرياض للسيارات، ويقدمون جميع التسهيلات للمشترين، مشيرة إلى قيامها بإصدار البطاقة الجمركية للمشترين بتواجدها في بالمعرض.

جائزة النجم الصاعد

يجدر الإشارة إلى أن الجمارك السعودية حققت جائزة «نجم لينكد – إن الصاعد»، كأفضل جهة حكومية في استقطاب الموارد البشرية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019م.

استقطاب الموارد البشرية

جاء ذلك خلال حفل «جوائز لينكد – إن» السنوي الذي أُقيم في مدينة دبي، بحضور وزير الدولة للذكاء الصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ عمر بن سلطان العلماء.

وقال وكيل الهيئة لرأس المال البشري بالهيئة العامة للجمارك إبراهيم اليحيى بمناسبة تحقيق الجائزة: نسعد جميعًا في الجمارك السعودية بتحقيق هذه الجائزة التي مُنحت نظير التفاعل الذي تقوم به الجمارك السعودية عبر صفحتها الرسمية في شبكة لينكد – إن؛ حيث حرصت الجمارك على الاستفادة المثلى من هذه المنصة العالمية وذلك من خلال عملية استقطاب الموارد البشرية في مختلف المجالات.

وأكد أن خدمات الشبكة التي تُقدمها تفي بالكثير من متطلبات اختيار الكفاءات الوظيفية، ويأتي من أبرز ذلك الملائمة بين خصائص الوظائف ومؤهلات ومهارات شاغليها، كما أن الشبكة تُعد وسيلة فاعلة للكشف عن أفضل الخبرات والقدرات للموارد البشرية، مبينًا أن الجمارك السعودية تتطلع إلى أن تتبوأ المركز الأول إقليميًا في تقديم خدمات جمركية متميزة لتُصبح المملكة منصةً لوجستية عالمية، ولذا تسعى إلى استقطاب الموارد البشرية المتميزة التي تُحقق رؤيتها.

الالتزامات الجمركية للنقل السريع

وفي وقت سابق، أوضحت الجمارك السعودية، الالتزامات المتعلقة بشركات النقل السريع.

وقالت في تغريدة لها عبر حسابها بـ«تويتر»، إنها تتمثل في إرفاق البيان الجمركي مع فاتورة شركة النقل السريع عند وجود رسوم الجمركية، فصل الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة عن أي رسوم أخرى في فاتورة شركة الشحن.

وشملت الالتزامات، دفع أي رسوم جمركية وتخليصها من الجمارك وجهات الفسح الأخرى، إعادة تغليف الشحنة من قبل شركة النقل السريع، فتح الشحنة وعرض محتوياتها وتمثيل صاحب الشحنة رسميًا أمام الجمارك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك