Menu

الكويت تنفي رسميًّا واقعة «إقالة طيارين وموظفين» بخطوطها الجوية

«المتلقم»: احتفلنا بمرور 120 عامًا على علاقتنا مع بريطانيا

نفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية ووزيرة المالية بالوكالة في الكويت، مريم العقيل، ما أوردته وسائل إعلام، حول «إقالة طيارين.. مهندسي طيران.. موظفون كويتيون»، با
الكويت تنفي رسميًّا واقعة «إقالة طيارين وموظفين» بخطوطها الجوية
  • 451
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية ووزيرة المالية بالوكالة في الكويت، مريم العقيل، ما أوردته وسائل إعلام، حول «إقالة طيارين.. مهندسي طيران.. موظفون كويتيون»، بالخطوط الجوية الكويتية، وأكدت أن «هذه التفاصيل عارية عن الصحة تمامًا».

ونبهت الوزيرة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، إلى أن «إنهاء خدمات أو تعيين أي موظف في الخطوط الجوية الكويتية أو طيارين أو مهندسي طيران أو أي موظف بالشركة ليس من اختصاصها»، وأعربت عن استيائها تجاه نشر أخبار عارية عن الصحة تمامًا سواء كان ذلك بقصد أو بغير قصد.

وأشارت إلى «ضرورة توخي الدقة عند نشر مثل هذه الأخبار التي قد تؤدي إلى عدم الاستقرار الوظيفي والإخلال بأداء المؤسسة وموظفيها، وإثارة الرأي العام بدون أي دلائل أو مستندات تثبت هذه المعلومات غير الصحيحة، وضرورة الحصول على أي معلومات من مصادرها الرسمية».

سياسيا، أكد الوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الكويتية، فيصل المتلقم، أن العلاقات الكويتية البريطانية راسخة وقديمة ومتميزة، وأن الكويت احتفلت مع المملكة المتحدة بمرور 120 عامًا على العلاقات بين الدولتين الصديقتين.

وأكد أن العلاقات تشهد انسجاما، كما أنها معززة بمواقف مشرفة سواء على المستوى السياسي والإعلامي وفي كل المجالات.

وعن التعاون الإعلامي بين الكويت وبريطانيا قال المتلقم إن «هناك زيارات متعددة لعدد من الإعلاميين بين البلدين من أجل تبادل الخبرات؛ حيث إن الإعلام أحد روافد تمكين وتدعيم العلاقات بين الدول لذلك نحرص على تبادل الخبرات».

وأضاف أن «الإعلام هو الصورة التي تعطي الانطباع الأول عن الدول ومدى تحضرها وانفتاحها على العالم فإذا كان الإعلام مهنيًّا ويتحلى بالمصداقية والشفافية فإنه يعطي صورة جيدة عن الدولة، وهو ما نقوم به في وزارة الإعلام؛ حيث إن الرسالة الإعلامية لدولة الكويت تتسم بمهنية عالية».

وتابع: «القيادة السياسية التي تدرك أهمية هذا القطاع وضرورة تطويره بشكل مستمر بما يتناسب مع اسم وحجم دولة الكويت في المنطقة التي رسمها أمير البلاد والتي نقوم على بثها بالشكل الذي يليق براعي نهضتنا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت».

وحول التعاون الإعلامي مع هيئة الإذاعة البريطانية قال المتلقم: «لدينا اتفاقية مع BBC؛ حيث تقوم بالبث على التردد الأرضي في دولة الكويت، وهو ما يؤكد التعاون الإعلامي بين البلدين خصوصًا في مجال التدريب والتطوير؛ حيث إن هناك دورات من BBC لعدد من العاملين في الوزارة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك