Menu


بالصور.. قطر تتأهل لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخها

فازت برباعية نظيفة على الإمارات

تأهل المنتخب القطري، اليوم الثلاثاء، لنهائي بطولة كأس آسيا 2019، بعد تغلبه على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بنصف نهائي البطولة على اس
بالصور.. قطر تتأهل لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخها
  • 2080
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهل المنتخب القطري، اليوم الثلاثاء، لنهائي بطولة كأس آسيا 2019، بعد تغلبه على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بنصف نهائي البطولة على استاد ملعب مدينة زايد الرياضية.
أ

حرز أهداف اللقاء، كل من «بوعلام خوخي، المعز علي، حسن الهيدوس، حمد إسماعيل»، في الدقائق «22، 37، 80، 93»، على الترتيب.

وقام حكم المباراة، بطرد لاعب المنتخب الإماراتي محمد إسماعيل في الدقيقة 91.

وبهدفه اليوم في شباك الإمارات، أصبح لدى المعز علي، ثمانية أهداف في هذه البطولة، ليُعادل رقم النجم الإيراني السابق علي دائي، الذي أحرز نفس عدد الأهداف في نسخة 1996.

وبهذه النتيجة صعد المنتخب القطري للنهائي لأول مرة في تاريخه، ليضرب موعدًا لمواجهة المنتخب الياباني صاحب الأربعة ألقاب آسيوية في النهائي، الذي سيُقام يوم الجمعة المقبلة.

ونجحت قطر بهذا الفوز، في إحراز الفوز الأول على المنتخب الإماراتي منذ 16 عامًا؛ حيث كان آخر فوز لها على الإمارات في خليجي 15 بالسعودية، بهدفين نظيفين.

وكان المنتخب الإماراتي قد أحرز تفوقًا واضحًا في المباريات القليلة الأخيرة ضد قطر؛ حيث فاز في آخر ثلاثة لقاءات بينهما، بما في ذلك الفوز بنتيجة 4-1 في بطولة كأس آسيا 2015، ووقتها أحرز هداف الفريق علي مبخوت هدفين.

تاريخ اللقاءات
يعود أول لقاء بين المنتخبين إلى عام 1972، في خليجي 2 والذي استضافته السعودية، وضمت تلك البطولة 4 منتخبات، هي: الكويت والإمارات والسعودية وقطر، وفاز المنتخب الكويتي باللقب بفارق الأهداف عن السعودية، وجاءت الإمارات ثالثًا بعد فوزها على قطر بهدف نظيف.

التقى المنتخبان في 28 مباراة سابقة، فاز منتخب قطر في 12 مباراة، وخسر في 9 مباريات، وتعادلا في 7 مباريات، كما تواجه  المنتخبان من قبل 4 مرات في بطولة كأس أمم آسيا فاز كل منهما في مباراتين.

ودخل منتخب الإمارات منافسات الموسم الحالي من كأس آسيا في المجموعة الأولى رفقة البحرين والهند وتايلاند، وتمكن من التأهل كمتصدر للمجموعة بعد أن كان التعادل حاضرًا مع الأول والثاني بنتيجة هدف لمثله، وفازت الإمارات على الهند بهدفين نظيفين.

وفي دور الـ16 لعب المنتخب الإماراتي أمام قيرغيزستان وفاز عليه بثلاثية لهدفين، ثم واجه أستراليا في ربع النهائي وانتصر عليه بهدف نظيف.

في المقابل لعبت قطر في دور المجموعات رفقة كوريا الشمالية ولبنان والسعودية، وتمكن من تحقيق العلامة الكاملة بتسعة نقاط، وفي الدور التالي لعب مع العراق وانتصر بهدف نظيف، ثم لعبت قطر مع كوريا الجنوبية وتخطتها بهدف دون رد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك