Menu


تغيير أنماط الحياة يقلل خطر الإصابة بالسرطان بـ30%

التدخين يتصدر القائمة..

ذكرت دراسة أجرها المعهد الوطني للسرطان في المكسيك، أن تغيير أساليب الحياة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والإقلاع عن التدخين، يمكن أن يقلل من خطر الإصاب
تغيير أنماط الحياة يقلل خطر الإصابة بالسرطان بـ30%
  • 221
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت دراسة أجرها المعهد الوطني للسرطان في المكسيك، أن تغيير أساليب الحياة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والإقلاع عن التدخين، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 30%.

وبحسب ما نقلت وكالة الإنباء الإسبانية ـ في تقرير ترجمته "عاجل"- فإن الدراسة أكدت أن هناك عوامل غير وراثية لأمراض السرطان مثل تناول بعض الأطعمة والمشروبات أو التدخين، ويمكن لتغيير هذه العادات أن يسهم في مواجهة خطر الإصابة بسرطان.

وقال "إنريكي بارجالو" رئيس قسم الأورام بالمعهد الوطني للسرطان: "يحتاج الناس إلى معرفة أن هناك مواد مسرطنة في بعض الأطعمة والمشروبات تؤثر على تطور ورم إلى جنب مع العوامل الوراثية  الأخرى".

وأوضح "بارجالو" أن الوقاية من عوامل الخطر الرئيسة تمنع مختلف أنواع السرطان، وتساعد أيضا على الحد من أمراض أخرى مثل السكري وأمراض القلب والشرايين.

وفيما يتعلق بالإصابة بالسرطان لأسباب وراثية، قال بارجالو: "يوجد شخص من بين عشرة أشخاص قد يكون لديه قابلية وراثية لتطوير السرطان، لذلك يجب على الجميع معرفة تحديد الأعراض الخطرة".

وأشار "بالرجالو" إلى أن من بين جميع العوامل التي تؤثر على الإصابة بالسرطان، يتصدر التدخين القائمة وله التأثير الأكبر في تطور هذا المرض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك