Menu
نصائح مفيدة في التغلب على مشكلات النوم

قد يواجه بعض الأشخاص مشاكل في الخلود للنوم ليلًا، وتقدم مجلة «فرويندين» بعض النصائح للحصول على نوم هادئ ومريح لاستعادة طاقة الجسم والعودة للعمل في كامل النشاط.

فهم مدى أهمية النوم للجسم

قد تبدو هذه النصيحة غير هامة؛ لكن في الواقع قلة من الناس هم من يدركون أهمية النوم للصحة البدنية والنفسية والعقلية، وبدون أخذ القسط الكافي منه فإن الجسم لن يستطيع أداء مهامه على الوجه الصحيح.

لا تأخذ التوتر معك إلى السرير

عند الذهاب إلى النوم يفضل التخلص من جميع الأمور التي تقلق المرء، وعدم التفكير في المهام التي يتعين فعلها في اليوم التالي، والابتعاد عن أجهزة التلفاز والهواتف والأجهزة اللوحية والحاسوب بفترة كافية قبل النوم، وتعلم تقنيات الاسترخاء وقراءة كتاب عن الاسترخاء.

الحرص على القيلولة

على الرغم من اعتقاد بعض الناس في أن القيلولة تؤثر على النوم ليلا، إلا أن القيلولة بالطريقة الصحيحة تنشط الجسم ولا تؤثر على النوم ليلا، والقاعدة الذهبية للقيلولة بعدم النوم أكثر من 30 دقيقة وألا تكون بعد الساعة الثالثة عصرًا.

2020-07-27T00:28:46+03:00 قد يواجه بعض الأشخاص مشاكل في الخلود للنوم ليلًا، وتقدم مجلة «فرويندين» بعض النصائح للحصول على نوم هادئ ومريح لاستعادة طاقة الجسم والعودة للعمل في كامل النشاط.
نصائح مفيدة في التغلب على مشكلات النوم
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


نصائح مفيدة في التغلب على مشكلات النوم

أهمها القيلولة والبعد عن التوتر..

نصائح مفيدة في التغلب على مشكلات النوم
  • 405
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
3 جمادى الأول 1441 /  29  ديسمبر  2019   07:46 ص

قد يواجه بعض الأشخاص مشاكل في الخلود للنوم ليلًا، وتقدم مجلة «فرويندين» بعض النصائح للحصول على نوم هادئ ومريح لاستعادة طاقة الجسم والعودة للعمل في كامل النشاط.

فهم مدى أهمية النوم للجسم

قد تبدو هذه النصيحة غير هامة؛ لكن في الواقع قلة من الناس هم من يدركون أهمية النوم للصحة البدنية والنفسية والعقلية، وبدون أخذ القسط الكافي منه فإن الجسم لن يستطيع أداء مهامه على الوجه الصحيح.

لا تأخذ التوتر معك إلى السرير

عند الذهاب إلى النوم يفضل التخلص من جميع الأمور التي تقلق المرء، وعدم التفكير في المهام التي يتعين فعلها في اليوم التالي، والابتعاد عن أجهزة التلفاز والهواتف والأجهزة اللوحية والحاسوب بفترة كافية قبل النوم، وتعلم تقنيات الاسترخاء وقراءة كتاب عن الاسترخاء.

الحرص على القيلولة

على الرغم من اعتقاد بعض الناس في أن القيلولة تؤثر على النوم ليلا، إلا أن القيلولة بالطريقة الصحيحة تنشط الجسم ولا تؤثر على النوم ليلا، والقاعدة الذهبية للقيلولة بعدم النوم أكثر من 30 دقيقة وألا تكون بعد الساعة الثالثة عصرًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك