Menu


الكويت تحدد موعد عودة رحلات الطيران مع مصر

شمل 6 دول أخرى

الكويت تحدد موعد عودة رحلات الطيران مع مصر
  • 730
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رجب 1441 /  08  مارس  2020   12:28 م

حددت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، يوم 13 مارس الجاري، موعدًا لانتهاء قرار إيقاف التشغيل المؤقت إلى كل من مصر، سوريا، لبنان، الهند، بنجلاديش، الفلبين، وسريلانكا.

جاء ذلك في بيان لـ (الطيران المدني) الكويتية، قالت فيه: يعفى من القرار، المواطنون الكويتيون، والأقارب من الدرجة الأولى (الأب والأم والزوج والزوجة والأبناء دون تحديد أي جنسية)؛ وذلك بعد تقديم إثبات صلة القرابة، وتطبق عليهم الإجراءات الصحية.

وتابع البيان، يسمح بالدخول إلى الكويت لعمّال المنازل ومن بفئتهم، في حال وجودهم مع الكفيل على نفس الرحلة، ويسمح بدخول جميع الجنسيات من الدول السبعة الواردة بالتعميم، شريطة قضاء 14 يومًا في دول غير منتشر بها فيروس كورونا.

وأضاف البيان، أنَّه يسمح بمغادرة الكويت لجميع الجنسيات للدول المذكورة بالتعميم، عبر مطارات دول أخرى، مع التنبيه بعدم السفر لهذه الدول، إلا للضرورة القصوى.

وقررت الحكومة الكويتية، الجمعة الماضية، وقف جميع رحلات الطيران المتبادلة مع مصر، بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، سوريا ولبنان لمدة أسبوع، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وارتفع عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) على مستوى العالم إلى 3 آلاف و587 حالة منذ بداية تفشي المرض بمدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا

ارتفاع إصابات كورونا في كوريا الجنوبية إلى 7134 حالة

حصار 70 شخصًا وسط الأنقاض إثر انهيار فندق صيني

البنوك الكويتية تسهم في كلفة مكافحة فيروس «كورونا»

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك