Menu

وفقًا لتصنيف «الفيفا».. المنتخب السعودي الأقرب للقب «خليجي 24»

الفارق كبير بين الـ67 والـ100

على الرغم من التسليم بأن الجهد والكفاح في المباريات هو من يحسم النتائج، إلا أن لغة الأرقام هي التي أصبحت سائدة في عالم كرة القدم، خاصة أنها تسهم إلى حد كبير في
وفقًا لتصنيف «الفيفا».. المنتخب السعودي الأقرب للقب «خليجي 24»
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من التسليم بأن الجهد والكفاح في المباريات هو من يحسم النتائج، إلا أن لغة الأرقام هي التي أصبحت سائدة في عالم كرة القدم، خاصة أنها تسهم إلى حد كبير في قراءة الفرق والمنتخبات.. وفيما يقف المنتخب السعودي في السابعة من مساء اليوم الأحد منتظرًا صافرة انطلاق مباراته أمام شقيقه البحريني في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، تبدو جميع المؤشرات الرقمية في صالح «الأخضر» بما في ذلك التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويتفوق المنتخب السعودي تفوقًا كاسحًا على المنتخب البحريني بالاستناد إلى تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات العالمية؛ حيث يحتل المنتخب السعودي حاليًّا المركز السابع والستين بين منتخبات العالم، فيما يحتل المنتخب البحريني المركز المائة بين منتخبات العالم.

أما على الصعيد الآسيوي، فيحتل المنتخب السعودي المركز السادس على مستوى القارة الصفراء، بينما يأتي المنتخب البحريني في المركز السابع عشر قاريًّا.

أما أعلى تصنيف بلغه المنتخب السعودي على رادار الاتحاد الدولي لكرة القدم، فكان احتلاله المركز الحادي والعشرين وكان ذلك في شهر يوليو من عام 2004، وللمفارقة، فقد شهد التاريخ ذاته وصول المنتخب البحريني إلى أعلى تصنيف له بوجوده في المركز الرابع والأربعين.

أما أدنى تصنيف للمنتخب السعودي رصده الاتحاد الدولي لكرة القدم، فكان تراجعه إلى المركز 126 بين منتخبات العالم وكان ذلك في شهر ديسمبر من عام 2012، اما أدنى تصنيف للمنتخب البحريني فكان تقهقره إلى المركز 139 بين منتخبات العالم، وقد حدث ذلك في شهر مارس من عام 2000.

وفي ضوء هذه المعطيات، فإن المنتخب السعودي هو الأقرب للفوز بلقب بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، من نظيره البحريني، ومع ذلك فإنه يتعين على لاعبي المنتخب السعودي بذل قصارى جهدهم من أجل ترجمة هذا التفوق الرقمي إلى واقع في أرض الملعب حتى يتكلل الجهد الكبير بالنجاح والتفوق والعودة إلى الرياض بكأس البطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك