Menu


الهلال يضرب موعدًا مع النجم الساحلي بنهائي كأس زايد

فاز على الأهلي بركلات الترجيح..

تأهل فريق الهلال لنهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال «البطولة العربية»، بعد فوزه بركلات الجزاء الترجيحية على الأهلي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثن
الهلال يضرب موعدًا مع النجم الساحلي بنهائي كأس زايد
  • 1325
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهل فريق الهلال لنهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال «البطولة العربية»، بعد فوزه بركلات الجزاء الترجيحية على الأهلي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب «الجوهرة المشعة» بجدة، في إياب نصف نهائي البطولة.

أحرز هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 18 من عمر المباراة، المدافع باولو دياز، عن طريق تمريرة وصلت إلى سلمان المؤشر داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية استقبلها دياز برأسية سددها على يمين حارس الهلال، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وكشف هدف دياز نقطة ضعف «الزعيم» تحت قيادة الكرواتي زوران ماميتش، المُتمثلة في عدم القدرة على التعامل مع الكرات العرضية؛ حيث استقبلت شباك الهلال 7 أهداف من العرضيات، خلال آخر 6 مباريات خاضها الفريق مؤخرًا في جميع البطولات.

وخسر الأهلي لقاء الذهاب بهدف دون رد، وهو ما وضع الفريقين أمام خيار ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التساوي في نتيجتَي الذهاب والإياب.

وشهدت المباراة انعدام الفاعلية الهجومية للهلال، في غالبية فترات المباراة، وخطورة بالغة للأهلي، الذي كان قريبًا في أكثر من مناسبة لخطف بطاقة التأهل خلال الوقت الرسمي للمباراة، لكن وقفت الفرص الضائعة حائلًا دون هذا الأمر.

وبدأت ركلات الترجيح بضربة ناجحة لعمر السومة، وأخفق كارلوس إدواردو في تسديد الضربة الأولى للهلال التي أمسكها العويس. وفشل باولو دياز في تسديد الضربة الثانية للأهلي، وعادل محمد البريك النتيجة لصالح الهلال. ونجح نيكولا في تسديد الضربة الثالثة للأهلي، وفشل محمد الشلهوب في تسديد الركلة الثالثة للهلال. وأضاع حسين المقهوي الركلة الرابعة للأهلي، وأحرز جوميز الركلة الرابعة للهلال. وأضاع العسيري الركلة الأخيرة للأهلي، وأحرز هدف الصعود نواف العابد بتسديد الركلة الخامسة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مصري بقيادة الدولي جهاد جريشة. وبلغ الحضور الجماهيري للمباراة 33 ألفًا و257 مشجعًا.

وصعد فريق الهلال لمواجهة نظيره النجم الساحلي التونسي، في نهائي البطولة الذي سيُقام يوم 18 أبريل الجاري على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك