Menu


وزارة الرياضة تحاصر كورونا بـ23 تحذيرًا جديدًا.. وحزمة إجراءات

بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل..

أطلقت وزارة الرياضية، بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الثلاثاء، حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا ا
وزارة الرياضة تحاصر كورونا بـ23 تحذيرًا جديدًا.. وحزمة إجراءات
  • 535
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلقت وزارة الرياضية، بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الثلاثاء، حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، تكاتفًا مع جهود القيادة الرشيدة الجبارة لمكافحة المرض الوافد من الصين.

وأصدرت وزارة الرياضة، لائحة تعليمات تضمن 23 تحذيرًا جديدًا من رفع معدلات التوعية داخل مكونات الرياضة في المملكة، إلى جانب تكثيف عمليات التعقيم المستمرة في كل جميع المنشآت، حفاظًا على السلامة العامة للجميع.

وأرسلت الوزارة تعميمًا، حصلت «عاجل» على نسخة منه، إلى الأندية الرياضية كافة بالمحظورات التي يجب الالتزام بها في حال الرغبة في إقامة التدريبات خلال فترة تعليق النشاط الرياضي، مشددة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة وحماية منسوبيها.

وأكدت على ضرورة اقتصار دخول النادي لمن لديهم الضرورة للتواجد خلال التدريبات، مع توفير جميع المواد الوقائية الأساسية مثل الماء والصابون ووسائل تعقيم اليدين، خاصة عند المداخل والمخارج والمصاعد وغيرها.

وطالبت الوزارة جميع اللاعبين باستخدام أدواتهم وملابسهم الشخصية وعدم تبادلها مع شخص آخر، مؤكدة على ضرورة تواجد أو مشاركة عناصر المران في الأماكن التي يشتبه انتشار الفيروس بها، مع الالتزام بإغلاق تلك المناطق.

وشددت على وجود ممارس صحي عند مدخل النادي من أجل فحص جميع منسوبي النادي بشكل دوري، والكشف عن أي ارتفاع في درجة الحرارة، أو ظهور أي أعراض المرض، مع الالتزام بعدم المصافحة والاكتفاء بالسلام اللفظي.

وألزم القرار عد دخول أي شخص لديه أي أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا، مع تطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا لكل شخص خالط أو تواجد خارج أو داخل المملكة في المناطق أو البلدان المنتشر بها الفيروس.

وأشارت الوزارة إلى متابعة جميع الأشخاص الملزمين بالحجر الصحي مرة واحدة على الأقل في اليوم، ومتابعة الغياب لأسباب صحية لكل العاملين، مع تجنب وجود أكثر من فريق في ملعب واحد، والحفاظ على المسافة الأمنة بين اللاعبين والتي تتراوح بين متر إلى مترين.

وفرض القرار تجنّب التلاحم بين اللاعبين قدر الإمكان، والتأكد من غسل وتعقيم الأيدي واستخدام المنديل عن السعال أو العطس، مع تنظيف وتعقيم الملاعب والأجهزة الرياضية بشكل دوري، والتأكد من جودة التهوية في الأماكن المغلقة.

وأكمل التقرير بالالتزام بتواجد فريق طبي دائم مع كل فريق، وتنظيف الملاعب وغرف تبديل الملابس بين التمارين، وعقب نهاية اليوم، والتأكد عند الخروج من النادي بأخذ الاحتياطات الوقائية، وتجنب التزاحم عند البوابات في الأماكن العامة.

وأعلنت وزارة الرياضة، تعليق الأنشطة الرياضية كافة في المملكة، اعتبارًا من أمس الأول، وحتى إشعار آخر؛ بسبب المخاوف المتعلقة بتزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وهو القرار الذي تفاعل معه مكونات كرة القدم في البلاد بالكثير من الإيجابية.

وخصصت الوزارة حسابًا فرعيًا لها على موقع «تويتر»، تحت اسم «رياضة ووقاية» للتوعية بكيفية التعامل مع فيروس كورونا، والطرق الاحترازية لعدم الإصابة به، وطرق انتقاله وغيرها، كما قامت الوزارة بتعقيم منشآتها تماشيًا مع حملة الوقاية للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا:

وزارة الرياضة تخصص حسابًا فرعيًا على «تويتر» لمواجهة كورونا

المسحل يشكر القيادة ووزارة الرياضة لحرصها على سلامة الرياضيين

رابطة الدوري السعودي تعلق المسابقات الرياضية بسبب فيروس كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك