Menu


ترامب مهاجمًا نظام الملالي: الحكومة الإيرانية تقتل شعبها وتقود البلاد إلى الخراب

طالبه بالتخلي عن الإرهاب..

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من يسمى «المرشد الأعلى» الإيراني، معتبرًا أن حكومة طهران تقتل الإيرانيين لأنهم يطلبون من النظام أن يحترمهم؛ وذلك في إشارة إلى
ترامب مهاجمًا نظام الملالي: الحكومة الإيرانية تقتل شعبها وتقود البلاد إلى الخراب
  • 174
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من يسمى «المرشد الأعلى» الإيراني، معتبرًا أن حكومة طهران تقتل الإيرانيين لأنهم يطلبون من النظام أن يحترمهم؛ وذلك في إشارة إلى قتل المتظاهرين الرافضين لسياسات النظام الحالي.

وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، غرد ترامب قائلًا: «يستحق شعب إيران النبيل المحب لأمريكا، حكومة تهتم بمساعدته على تحقيق أحلامه، بدلًا من قتلهم لمطالبتهم باحترامهم».

وأضاف ترامب: «بدلًا من قيادة إيران نحو الخراب، ينبغي لقادتها التخلي عن الإرهاب، وجعل إيران عظيمة مرة أخرى»، مردفًا:  «من يسمى (المرشد الأعلى) لإيران، الذي لم يكن الأعلى في الآونة الأخيرة؛ لديه بعض الألفاظ السيئة تجاه الولايات المتحدة وأوروبا.. اقتصادهم في حالة انهيار ، وشعبهم يعاني؛ لذا يجب أن يكون حذرًا جدًّا في ألفاظه».

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي، وصف الدول الأوروبية المشاركة في الاتفاق النووي (بريطانيا وألمانيا وفرنسا)، بالدمى الأمريكية المتحركة، وبأنها غير موثوق بها.

وقال خامنئي، خلال خطبة الجمعة: «بريطانيا وألمانيا وفرنسا لا تفعل شيئًا.. إنها تخدمن مصالح الولايات المتحدة.. إنها دمى متحركة». وتابع: «لا تثقوا بالدول الأوروبية؛ لأنها حكومات حقيرة وتابعة لأمريكا».

واعتبر المرشد الإيراني أن «هذه الحكومات عندما تتفاوض، فإن مفاوضاتها مجبولة بالمكر.. تسعى إلى تركيع الشعب الإيراني، وهم أصغر وأضعف من أن يركعوا الشعب الإيراني».

اقرأ أيضًا:

«مجاهدي خلق»: شبکة الفساد الاقتصادي في إيران تدار من أعلی هرم السلطة

رسالة مسربة تكشف الممارسات البشعة بحق ناشطين إيرانيين في سجون الملالي

الإرياني: دموع الحوثيين على مقتل سليماني تؤكد علاقاتهم الوطيدة بنظام الملالي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك