Menu


ريال مدريد يقهر كاشيما ويواجه العين في نهائي مونديال الأندية

خبرة لاعبي النادي الإسباني حسمت المباراة

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في الإمارات، بعدما تغلب على فريق كاشيما إنتلرز الياباني، في لقاء ن
ريال مدريد يقهر كاشيما ويواجه العين في نهائي مونديال الأندية
  • 989
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في الإمارات، بعدما تغلب على فريق كاشيما إنتلرز الياباني، في لقاء نصف النهائي بنتيجة 3-1.

ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد فريق العين الإماراتي، السبت المقبل، على كأس البطولة، بينما سيخوض الفريق الياباني مباراة تحديد المركز الثالث أمام ريفر بليت الأرجنتيني.

وأنهى الفريق الإسباني الشوط الأول متقدمًا بهدف سجلة الويلزي جاريث بيل في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني أضاف بيل هدفين متتالين في الدقيقتين 53 و 55، ليسجل بذلك "هاتريك" لصالح الريال.

وقدم ريال مدريد مباراة كبيرة وتفوق على اليابانيين طوال المباراة، رغم البداية الجيدة نسبيًا للفريق الآسيوي، غير أن الأفضلية مالت تدريجيًا ناحية الفريق الإسباني بفضل خبرة لاعبيه الكبيرة وقدرتهم على امتصاص حماس لاعبي كاشيما.

بدأت المباراة بهجمة سريعة لريال مدريد، رد عليها اليابانيون بتسديدة قوية، غير أن اللعب انحصر تدريجيًا في وسط الملعب دون أن ينجح أي فريق في تهديد مرمى الآخر بشكل جدي، حتى الدقيقة 44 التي شهدت الهدف الأول الذي سجله بيل مستغلًا هفوة دفاعية كبيرة.

وفي الشوط الثاني، ضغط ريال مدريد بقوة كبيرة سعيًا لإرباك اليابانيين وتسجيل مزيد من الأهداف وهو ما تحقق عندما أخطأ أحد المدافعين وأعاد الكرة بشكل خاطئ لحارس مرماه، فاستغلها بيل المنطلق في تسجيل الهدف الثاني.

وقبل أن يفيق اليابانيون من الصدمة، باغت الريال منافسه بالهدف الثالث من تمريرة ذكية من مارسيلو إلى بيل غير المراقب، فسدد مباشرة في الشباك محرزًا الهدف الثالث.

وكاد الريال يعزز النتيجة، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف، إلى أن جاءت الدقيقة 78 التي شهدت تسجيل هدف كاشيما إنتلرز الوحيد عن طريق شوما دوي، بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" التي أكدت شرعية الهدف.

وفي الدقيقة 86 أضاع الفرنسي كريم بنزيمة على الريال فرصة الهدف الرابع، عندما أهدر انفرادًا سهلًا بالحارس الياباني، على الرغم من أنه سدد الكرة بقوة إلا أنها مرت بجوار القائم، تمر الدقائق سريعًا دون أن تتغير النتيجة، ليتأهل الريال للنهائي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك