Menu


النفط يُسجِّل ارتفاعًا وسط توقعات بخفض الإنتاج

خام برنت يسجل 57.42 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط تكهنات بتمديد اتفاق خفض مستويات إنتاج الخام، وبالرغم من استمرار المخاوف المتزايدة بسبب انتشار فيروس كورونا ال
النفط يُسجِّل ارتفاعًا وسط توقعات بخفض الإنتاج
  • 107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط تكهنات بتمديد اتفاق خفض مستويات إنتاج الخام، وبالرغم من استمرار المخاوف المتزايدة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيره على سوق النفط.

وجاء ارتفاع النفط، مع توقعات بأن يؤدي خفض الإنتاج من جانب كبار منتجي الخام، إلى خفض المعروض من النفط في الأسواق، وفقًا لـ«رويترز».

فقد ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل المقبل، بنحو 0.2 %؛ ليصعد إلى مستوى 57.42 دولار للبرميل، كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس المقبل بنحو 0.2 %؛ ليصل إلى مستوى 52.17 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن تقوم منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول الأخرى من منتجي النفط، بتمديد اتفاق خفض مستويات النفط الحالي والبالغ 1.7 مليون برميل يوميًا، خلال الاجتماع المقرر عقده في بداية مارس المقبل.

وشهدت أسعار النفط استقرارًا في وقت مبكر من تعاملات اليوم، وسط المخاوف المتزايدة من تراجع الطلب على الوقود في ظل تداعيات التأثير الاقتصادي الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

في السياق ذاته، سجلت اليابان، رابع أكبر مستهلك للنفط في العالم، انكماشًا اقتصاديًا بوتيرة سنوية 6.3 % خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر الماضي، وسط توقعات حدوث المزيد من الانكماش خلال الربع الأول من 2020 بسبب فيروس كورونا.

من جانبها ذكرت الوكالة الدولية للطاقة، في وقت سابق، أن كورونا سيؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط بمقدار 435 ألف برميل يوميًا، خلال الربع الأول من  2020 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019م.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوى في عام

«أوبك»: 70 ألف برميل فائض في معروض النفط العام المقبل

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك