Menu

زين الدين زيدان يعنف لاعبي ريال مدريد.. ويحدد سبب غضبه

قال: أنا صامد أمام لحظات عصيبة لكن لن نستمر هكذا

صب مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، غضبه على لاعبيه بعد الهزيمة المفاجئة على ملعب رايو فايكانو بهدف دون رد، مساء الأحد، بالدوري الإسباني. وانتقد زيدان
زين الدين زيدان يعنف لاعبي ريال مدريد.. ويحدد سبب غضبه
  • 160
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صب مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، غضبه على لاعبيه بعد الهزيمة المفاجئة على ملعب رايو فايكانو بهدف دون رد، مساء الأحد، بالدوري الإسباني.

وانتقد زيدان أداء لاعبيه مؤكدًا أنهم لم يقوموا بأي من المهام المكلفين بها، لكنه لم يعفِ نفسه من تحمل مسئولية الهزيمة أيضًا.

وقال زيدان (بحسب وكالة الأنباء الألمانية): «كل شيء سار بشكل خاطئ، سواء في الالتحامات أو بناء الهجمات، لم نقم بأي من المهام التي علينا القيام بها...».

وأوضح أنه لا يوجد تفسير لما يحدث معنا، يتبقى لنا ثلاث مباريات هذا الموسم، هذا الموسم للنسيان.

وقال: «أنا صامد، وأتحمل هذه اللحظات العصيبة.. لكن لا يمكننا أن نستمر على هذا النهج طويلًا..».

وواصل ريال مدريد نتائجه الهزيلة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تلقى هزيمته العاشرة في البطولة هذا الموسم، إثر خسارته المستحقة صفر/1 أمام مضيفه رايو فايكانو، أمس الأحد.

أقيمت المباراة في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة، وتجمد رصيد الريال عند 65 نقطة في المركز الثالث.

وارتفع رصيد فايكانو، الذي حقق فوزه الثامن في المسابقة هذا الموسم، إلى 31 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، بفارق ست نقاط خلف مراكز الأمان؛ ليتمسك بآماله الضئيلة في البقاء بالمسابقة التي يتبقى ثلاث مراحل فقط على نهايتها.

وتقمص أدريان إيمباربا دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف فايكانو الوحيد في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بابلو جونزاليس عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

بدأت المباراة بهجوم من جانب ريال مدريد، حيث أطلق نجمه البرازيلي مارسيللو قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة الرابعة، لكن ألبيرتو جارسيا، حارس مرمى رايو فايكانو أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

وكاد ماريانو دياز يفتتح التسجيل للريال في الدقيقة الثامنة، حينما تابع تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليمين عن طريق داني كارفخال، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في المدافعين.

وسنحت أول فرصة لفايكانو في الدقيقة التاسعة، عن طريق خوسيه أنخيل بوزو، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى.

ومرت بغرابة من الجميع، ليسدد من داخل المنطقة على يسار البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، الذي أبعد الكرة بصعوبة.

وأهدر بوزو فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لمصلحة فايكانو في الدقيقة 17، عندما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه وضع الكرة برعونة في جسد كورتوا، الذي خرج من مرماه لملاقاته، مبعدًا الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

ورد الريال بهجمة سريعة في الدقيقة 19؛ حيث تلقى دياز تمريرة أمامية، لكن حارس فايكانو خرج من مرماه، وأمسك بالكرة في الوقت المناسب.

وطالب لاعبو فايكانو بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20، بعدما تعرض بوزو للإعاقة من خيسوس فاييخو داخل منطقة جزاء الفريق الملكي؛ ليلجأ حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو المساعد التي أشارت بضرورة احتساب الركلة.

ونفذ أدريان إيمباربا الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين كورتوا، الذي ارتمى في الناحية الأخرى، مسجلًا هدف التقدم لفايكانو في الدقيقة 23.

هدأ إيقاع المباراة نسبيًّا، قبل أن يحرز دياز هدفًا للريال في الدقيقة 38، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، فيما أضاع داني سيبايوس فرصة أخرى في الدقيقة 40، بعدما سدد ضربة رأس غير متقنة، مرت بعيدة عن المرمى؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم فايكانو بهدف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من الريال؛ حيث سدد جاريث بيل من خارج المنطقة في الدقيقة 48، غير أن جارسيا أمسك الكرة على مرتين، فيما رد فايكانو عبر تسديدة من خارج المنطقة عن طريق تياجو مانويل بيبي في الدقيقة 57 أبعدها كورتوا بصعوبة بالغة.

دفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال بتبديله الأول في الدقيقة 61 بنزول إبراهيم دياز بدلًا من داني سيبايوس.

أجرى الريال تبديله الثاني في الدقيقة 74 بنزول إيسكو بدلًا من لوكا مودريتش، ليرد فايكانو بتبديله الأول في الدقيقة 78 بنزول ألفارو جارسيا بدلًا من تياجو بيبي.

واصل زيدان محاولاته لإسراع إيقاع أداء هجومه، فأجرى تبديله الثالث الأخير في الدقيقة 83 بنزول لوكاس فاسكيز بدلًا من ماريانو دياز.

ولم تفلح محاولات المدرب الفرنسي في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ليتلقى الفريق الأبيض خسارة مستحقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك