Menu

بالصور: الجبيل تستضيف بطولة السيارات اللاسلكية.. غدًا

بمشاركة 94 متسابقًا في 4 فئات

تنطلق على شاطئ الفناتير بالجبيل، غدًا الجمعة، بطولة الجبيل للسيارات اللاسلكية، التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد «تحكم»
بالصور: الجبيل تستضيف بطولة السيارات اللاسلكية.. غدًا
  • 62
  • 0
  • 0
عبدالعزيز الزهراني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق على شاطئ الفناتير بالجبيل، غدًا الجمعة، بطولة الجبيل للسيارات اللاسلكية، التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد «تحكم» ضمن برنامجه الزمني الداخلي للموسم الحالي .

ويشارك في البطولة 94 متسابقًا يتنافسون في أربع فئات؛ هي ساند دراق بنزين، وتشمل 26 متسابقًا، وفئة ساند دراق كهرباء، وتشمل 40 متسابقًا، ودرفت دفع رباعي، ويشارك فيها 16 متسابقًا، ودرفت دفع خلفي بمشاركة 12 متسابقًا، وسيتم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

وكان الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، قد أعلن في وقت سابق الاشتراطات الخاصة بالمسابقة والتسجيل في الموقع الإلكتروني للبطولة للراغبين بالمشاركة في البطولة.

ويتيح الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد للجـميع المشاركة في بطولاته ومسابقاته وفقًا للتنظيمات المحددة لها واللائحة الفنية الخاصة بشروط كل مشاركة وضوابطها.

وتضمن قرار إنشاء الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد «تحكم» أن يكون تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأوليمبية العربية السعودية؛ ليكون مشرعًا ومشرفًا على إدارة وتنظيم الرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد في المملكة، لكون الرياضات اللاسلكية رياضة متنوعة بفئاتها، وتحظى باهتمام وتُمارس على نطاق واسع داخل المملكة وخارجها.

وتنص لوائح الاتحاد على أنه في حالة مشاركة أي متسابق في بطولات خارجية دون موافـقة الاتحاد يتم بحقه اتخاذ الإجراءات اللازمة المنصوص عليها في اللوائح والعقوبات، ويتحمل المتسابق مخالفة ذلك، كما يتحمل كل فرد مسؤولية الصيانة والتشغيل للطائرات والسيارات والقوارب اللاسـلكية وما ينتج من تلفيات أو أضرار مادية أو بشرية سواء كان ذلك في البطولات الرسمية أو النشطة أو الفعاليات أو المهرجانات داخل المملكة وخارجها .

كما يتحمل الممارس مسؤولية مخالفة ضوابط منح العضوية أو سوء استخدامها.

ويلتزم أعضاء الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بُعد «تحكم» بالعمل على تحقيق أهداف الاتحاد والبُعد عما يضر بكيانه أو يسيء الى سمعته، مع الالتزام التام بلوائح الاتحاد وتنفيذ قراراته، واحترام المبادئ والقيم والتقاليد والعادات والروح الرياضية.

وتلزم لوائح الاتحاد الأعضاء بالالتزام الكامل بجميع الواجبات المترتبة على تطبيق الشروط والأحكام التي تصدر عن الاتحاد، فضلًا عن التزام الممارسين للرياضة بالمواقع المحددة، والتي تم ترخيصها من قبل الاتحاد، وفي حالة مخالفة تلك الضوابط المخالف للمساءلة النظامية، وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها في لوائح العقوبات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك