Menu

«حساب المواطن» يُعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ23

تُصرف 10 أكتوبر المقبل

كشف برنامج حساب المواطن، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 23 لشهر أكتوبر 2019. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، طالب البرنامج الراغبين في التحقق من الأه
«حساب المواطن» يُعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ23
  • 6648
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف برنامج حساب المواطن، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 23 لشهر أكتوبر 2019.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، طالب البرنامج الراغبين في التحقق من الأهلية، بالدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط: http://ca.gov.sa.

وفي وقت سابق، أكَّد حساب المواطن، أنه لم تصدر بعد مبالغ الدعم للدفعة المقبلة لشهر أكتوبر، وفي حال انطبقت معايير الاستحقاق، سيتم صرف الدعم بتاريخ 10 أكتوبر.

وأوضح حساب المواطن، أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج، بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط هنا.

 وكشف البرنامج عن طريقة تغيير الآيبان البنكي، عن طريق البوابة الإلكترونية من خلال (تسجيل الدخول، تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي)، بشرط أن يكون مرتبطًا باسم مقدم الطلب، ويتم صرف الدعم في حال كان مستحقًّا على الآيبان السابق، إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا.

يأتي هذا، فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ24 استحقاق شهر نوفمبر المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة؛ بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يُشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك