Menu


بعد التوصل إلى عقار كورونا الثلاثي.. تحذير في هونج كونج من وباء جديد أشد فتكًا

مرض جديد في الصين يقضي على المصابين به في أيام

بعد التوصل إلى عقار كورونا الثلاثي.. تحذير في هونج كونج من وباء جديد أشد فتكًا
  • 515
  • 0
  • 1
فريق التحرير
17 رمضان 1441 /  10  مايو  2020   10:22 م

اكتشف أطباء في هونج كونج عقارًا مكونًا من مزيج 3 أدوية يمكنه أن يكبح انتشار فيروس كورونا المستجد«COVID-19» بالجسم؛ ما يساعد الأطباء في مواجهة المرض الذي أزهق أرواح أكثر من نحو 281 ألفًا من أصل نحو 4 ملايين مصاب.

وفي السياق نفسه، حذر فريق طبي بجامعة هونج كونج من تفاقم انتشار مرض جديد في الصين في الوقت الذي تحاول فيه تجاوز محنة فيروس كورونا المستجدوما نتج عنها، مشيرة إلى أن هذا المرض خطير ويقضي على المصاب به خلال أيام وجيزة.

هونج كونج تتوصل إلى عقار ثلاثي ضد فيروس كورونا

نجح فريق بحثي طبي في جامعة هونج كونج، في التوصل إلى مزيج عقار مكون من 3 أدوية مضادة للفيروسات بالإضافة إلى مقوٍ لجهاز المناعة ساعدت في تخفيف الأعراض لدى المصابين بحالات بين خفيفة ومعتدلة من مرضى فيروس كورونا المستجد.

ونشرت دورية لانسيت الطبية، نتائج التجربة التي في أجريت هونج كونج على 12 مريضًا، تناولوا العقار المركب من دواء لوبينافير- ريتونافير المُستخدم في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، ودواء ريبافيرين المُستخدم في علاج التهاب الكبد الوبائي، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على العقار وصلوا لنقطة عدم اكتشاف الفيروس في أجسامهم قبل المشاركين في مجموعة التحكم بخمسة أيام، أي بواقع 7 أيام مقابل 12 يومًا للآخرين.

ونقلت شبكة سي. إن. إن الإخبارية باللغة العربية، عن كوك يونج يوين الأستاذ في جامعة هونج كونج، وشارك في رئاسة البحث، قوله: إن التجربة أظهرت أن العلاج المبدئي لحالات كوفيد - 19 ربما يعجل بكبح كمية الفيروس في جسم المريض وتخفيف الأعراض وتقليص الخطر على العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأكد رئيس البحث الذي أجري في جامعة هونج كونج أن هذا النهج يحتاج إلى مزيد من الاختبارات لكنه يمكن أن يوفر إمكانية علاج أخرى لمرضى فيروس كورونا المستجد.

وحتى الآن يتفق الأطباء على أنه لا يوجد شيء من المحتمل أن يكون علاجًا لكن يتم إجراء اختبارات على العديد من مجموعات التركيبات المختلفة من الأدوية ضد فيروس كورونا المستجد.

هونج كونج تحذر من تعرض الصين لهجمة مرض جديد

وفيما يتعلق بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد، أصدرت جامعة هونج كونج في تقرير لها صدر، السبت، تحذيرًا من أن الصين تتعرض لهجمة وباء جديد بسبب الفئران، مشيرة إلى أنه على الرغم من وجود المرض في الأساس، ويصاب به المواطنون فإن المرض بدأ يصبح في غاية الشراسة والسرعة.

وأوضح التقرير الصادر عن جامعة هونج كونج، أن هذا الوباء الجديد يصيب كبد الإنسان، ويقضي عليه خلال بضعة أيام.

وفي وقت سابق، حذرت جامعة هونج كونج قد حذرت من وجود تحور في مرض الالتهاب الكبدي، بعد وفاة مواطن ستيني الأسبوع الماضي بالمرض، وأظهرت أبحاث الأطباء علاقة الفئران في المرض وتأثيره المميت على الإنسان.

اقرأ أيضًا :

عائدون من الخارج: ممتنون للقيادة.. والدولة أكدت حرصها الدائم على مواطنيها

دولة أوروبية تروج لنفسها كوجهة لقضاء عطلات صيفية خالية من كورونا

منظمة الصحة العالمية: لا يوجد دليل على انتقال كورونا عبر العملات المعدنية والأوراق المالية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك