Menu

ديربي جدة 22: التاريخ في صف «الراقي» و«العميد» يتمسك بأمل البقاء

الأهلي لم يخسر في آخر 13 لقاء جمعه بالاتحاد

أصبح فريق الاتحاد الذي يتواجد في منطقة الخطر منذ انطلاق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الحالي، مطالبًا يوم غد الجمعة، وبقوة، بتحقيق الانتصار أما
ديربي جدة 22: التاريخ في صف «الراقي» و«العميد» يتمسك بأمل البقاء
  • 787
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصبح فريق الاتحاد الذي يتواجد في منطقة الخطر منذ انطلاق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الحالي، مطالبًا يوم غد الجمعة، وبقوة، بتحقيق الانتصار أمام الأهلي؛ إذ لم يسجل «العميد» انتصارًا على «الراقي» في «ديربي جدة» ضمن دوري المحترفين في آخر 13 مواجهة.

ويلتقي الفريقان في قمة الجولة الـ 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، غدًا الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، في المواجهة رقم 22 في تاريخ المواجهات المباشرة ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

وكان آخر فوز للاتحاد على الأهلي في الدور الثاني من موسم 2011/2012 بنتيجة (1-0)، فيما فاز الأهلي في تسع مواجهات مقابل ستة انتصارات للاتحاد، وحضر التعادل في ست مواجهات.

ويتفوق الأهلي في مجموع الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة، بتسجيله 34 هدفًا مقابل 23 هدفًا للاتحاد.

كما يملك الأهلي النتيجة الأكبر المسجلة في مواجهات الفريقين، حيث فاز (4-1) في الدور الثاني من موسم 2016/2017، و(4-2) في الدور الثاني من موسم 2015/2016، فيما كانت النتيجة الأكبر التي حققها الاتحاد (3-1) وحققها في الدور الأول من مواسم 2010/2011.

والتقى الفريقان في شهر فبراير أربع مرات، فاز الاتحاد في واحدة وكذلك الأهلي، وتعادلا مرتين.

ويعد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، هدّاف المواجهات المباشرة بين الفريقين في الدوري، بعد أن تمكن من هز شباك الاتحاد سبع مرات، بينها هدفان في مباراة واحدة، إضافة إلى مساهمته في هدفين كذلك.

 في المقابل، يُعد فهد المولد هو هداف الاتحاد أمام الأهلي بتسجيله ثلاثة أهداف ومساهمته في صناعة هدف وحيد.

وتمثل مباراة الجمعة أهمية كبرى بالنسبة للفريقين؛ إذ إن الاتحاد سيحسّن موقعه في ترتيب المسابقة نسبيًا حال تحقيق الفوز ليصل إلى النقطة 18، على أمل أن يتعثر الفيحاء والباطن الذين ينافسانه على بطاقة البقاء في دوري المحترفين في مواجهاتهما يوم السبت أمام كل من الوحدة والحزم في إطار الجولة الـ22.

وبالنسبة للأهلي؛ تُعد هذه المباراة فرصة لفض الاشتباك مع التعاون الذي يشاركه نفس عدد النقاط في المركز الرابع (36 نقطة)، وسيخوض مباراته اليوم أمام الاتفاق، ما يعني أن ثمة فرصة أمام «الراقي» حال تعثر التعاون لحجز مقعده بين رباعي المقدمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك