Menu

الصحف اليابانية تستفز الهلال بذكريات 2017

تساءلت عن إمكانية تكرار «رصاصة» سيلفا

استعرضت الصحف اليابانية ذكريات مواجهة نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال وأوراوا ريد دياموندز الياباني في نسخة 20117. وكان أوراوا تعادل في موقعة الذهاب بال
الصحف اليابانية تستفز الهلال بذكريات 2017
  • 109
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استعرضت الصحف اليابانية ذكريات مواجهة نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال وأوراوا ريد دياموندز الياباني في نسخة 20117.

وكان أوراوا تعادل في موقعة الذهاب بالرياض بنتيجة 1-1 قبل أن يعود ويحسم موقعة الإياب على ملعبه بهدف نظيف ليفوز بمجموع المباراتين 2-1 ويتوج باللقب، وهي المرة الوحيدة التي خسر فيها الهلال اللقب عندما واجه فرقًا يابانية.

ويتجدد موعد مواجهة الهلال وأوراوا عندما يلتقيان الأحد في اياب النسخة الحالية على ملعب سايتاما بالعاصمة اليابانية طوكيو.

رصاصة سيلفا

وتساءلت صحيفة «الرياضة اليابانية» عن إمكانية تكرار «رصاصة» البرازيلي رفائيل سيلفا لاعب الفريق السابق، التي قادت أوراوا إلى لقب دوري الأبطال.

ولا يوجد اللاعب البرازيلي في التشكيلة الحالية للفريق الياباني بعد رحيله إلى الدوري الصيني.

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا إلى نادي ووهان زال الناشط في القسم الثاني من الدوري الصيني؛ علمًا بأن الصفقة كلفت نحو 4.5 مليون يورو الصيني.

وساهم المهاجم البرازيلي في كتابة اسمه بأحرف من نور في تاريخ ناديه الياباني بعدما أحرز هدف الفوز في الدقيقة 88 من المباراة ليمنح أوراوا اللقب.

وكان اللاعب قد انتقل من الدوري البرازيلي لصالح النادي الياباني، نظير 900 ألف دولار فقط.

وكشفت الصحيفة اليابانية أن عدم وجود  اللاعب البرازيلي لن يكون مؤثرًا وقد يقوم شخص آخر بهذا الدور ليصبح أوراوا بطلًا للمرة الثانية.

سجل مميز

ويتمتع فريق الهلال بسجل مميز في مواجهات الأندية اليابانية، ويسعى إلى المواصلة على هذا النهج ليؤكد تفوقه على أندية اليابان.

وتقابل الهلال مع الفرق اليابانية في 10 مباريات فاز في ستة منها وتعادل مرتين.

وكانت الخسارة الوحيدة للهلال في سجل مواجهاته مع اليابانيين، أمام أوراوا في نهائي نسخة 2017، أما آخر فوز لصالح الهلال فكان في مباراة ذهاب النسخة الحالية بهدف نظيف حمل توقيع البيروفي أندريه كاريللو.

وستكون مباراة الإياب التي ستقام على ملعب سايتاما، هي الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين، ويسعى فيها الهلال إلى ترجيح كفته على أوراوا، بعدما تقابلا ثلاث مرات من قبل، فاز كل فريق في مباراة، وحضر التعادل مرة  واحدة.

ويواجه الهلال أوراوا هذه المرة بصفوف شبة مكتملة، وأجواء مثالية من أجل تكرار الفوز؛ حيث يملك الفريق أوراقًا رابحة في كافة الخطوط، لا سيما الهجوم الذي يعد الأقوى في البطولة الحالية.

كما يحظى الفريق بدعم جماهيري زحفت خلفه لمساندته في مهمته القارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك