Menu

علماء يكتشفون فيروسًا يمكنه قتل جميع أنواع السرطان

قلَّص الأورام لدى حيوانات التجارب

اكتشف علماء فيروسًا، يمكنه القضاء نهائيًّا على جميع أنواع السرطان بعد تعديله جينيًّا. ويُكثف الخبير الأمريكي في مجال السرطان، البروفيسور يومان فونج، دراساته بش
علماء يكتشفون فيروسًا يمكنه قتل جميع أنواع السرطان
  • 2329
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اكتشف علماء فيروسًا، يمكنه القضاء نهائيًّا على جميع أنواع السرطان بعد تعديله جينيًّا.

ويُكثف الخبير الأمريكي في مجال السرطان، البروفيسور يومان فونج، دراساته بشأن العلاج الذي طورته شركة أسترالية متخصصة في التكنولوجيا الحيوية، وذلك بعد أن أثبتت التجارب العلمية على الفئران دور فيروس «جدري البقر» في تقلص الأورام لدى حيوانات التجارب، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

وقال فونج، إن لدينا دليلًا على أن الفيروسات يمكنها قتل السرطان منذ أوائل القرن العشرين، عندما شهد المرضى الذين تلقوا تطعيما ضد «داء الكلب» اختفاء السرطان، وتبقى المشكلة في جعل الفيروس ساما بما يكفي لقتل السرطان، مبديًا في الوقت نفسه قلقه من أنه سيقتل الإنسان أيضًا.

وتابع فونج، إن «جدري البقر»، الذي نجح في حماية الناس من مرض الجدري منذ 200 عام، معروف بأنه غير ضار بالبشر، وبخلطه مع فيروسات أخرى، ثَبُتَت قدرته على قتل السرطان.

ومن المقرر أن يخضع عدد من المرضى المصابين بمختلف أنواع السرطان للتجارب السريرية، لاختبار فعالية الفيروس في علاج الأورام.

وسبق للعلماء في الولايات المتحدة أن حولوا الفيروس المسبب لنزلات البرد، إلى علاج لسرطان الدماغ الذي اختفى لدى بعض المرضى لسنوات قبل أن يعود، في حين شهد آخرون تقلص الأورام إلى حد كبير، وتبين لاحقاً أن أحد أشكال فيروس « ImlygicأوT-Vec»، يمكنه علاج سرطان الجلد؛ بمساعدة الجهاز المناعي على التعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك