Menu

توتنهام يتطلع إلى مواصلة «المهمة المستحيلة» أمام أياكس «قاهر الكبار»

الفريقان يلتقيان غدًا في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

بعد الإطاحة بالكبار والعبور إلى الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ واصل فريق توتنهام الإنجليزي مشواره نحو المربع الذهبي للبطولة القارية العريقة.
توتنهام يتطلع إلى مواصلة «المهمة المستحيلة» أمام أياكس «قاهر الكبار»
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد الإطاحة بالكبار والعبور إلى الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ واصل فريق توتنهام الإنجليزي مشواره نحو المربع الذهبي للبطولة القارية العريقة.

ويلتقي توتنهام، غدًا الثلاثاء، ضيفه أياكس أمستردام الهولندي في ذهاب المربع الذهبي لدوري الأبطال، في مواجهة لم يكن أحد يتوقعها.

وعانى توتنهام في بداية مشواره القاري؛ حيث لم يحصد سوى نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات له بدور المجموعات.

ولكنه فاز على إنتر ميلان الإيطالي وأيندهوفن الهولندي، قبل أن يفرض التعادل بهدف لمثله على مضيفه برشلونة الإسباني ليضمن العبور إلى الدور التالي.

وقال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام: «الكل أجمع على أنها مهمة مستحيلة لكن رأينا كان مختلفًا».

وأضاف: «دائمًا أقول إن كل الاحتمالات قائمة في كرة القدم إذا كان لديك الإيمان والكفاءة. لم أقل أبدًا إن الأمر مستحيل».

ولعب توتنهام في دور الـ16 أمام بروسيا دورتموند الألماني؛ حيث فاز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم فاز في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وفي دور الثمانية، اصطدم توتنهام بمواطنه مانشستر سيتي، وانتزع منه فوزًا مفاجئًا في مباراة الذهاب بهدف دون رد قبل أن يخسر في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليعبر إلى المربع الذهبي مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وبدا أن مانشستر سيتي حسم التأهل للدور قبل النهائي عندما سجل رحيم ستيرلينج هدفًا في الوقت بدل الضائع، لكن تم إلغاؤه بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، لتنتقل بطاقة التأهل إلى توتنهام الذي حجز مقعده في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 57 عامًا.

وقال ديلي آلي نجم خط وسط توتنهام: «لقد أثبتنا جدارتنا ببلوغ المربع الذهبي مع أفضل الفرق في العالم جنبًا إلى جنب». وأضاف: «نريد أن نواصل التطور في كل موسم، وأعتقد أننا نقوم بذلك بالفعل».

ولكن حلم بلوغ نهائي البطولة القارية ليس سهل المنال؛ حيث يعيش أياكس أمستردام صحوة حقيقية، وسجل مسيرة أفضل بكثير من توتنهام.

نجح فريق أياكس الشاب في الإطاحة بريال مدريد حامل اللقب من دور الـ16، رغم خسارته أمام المارد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة، في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ليثأر الفريق الهولندي في مباراة الإياب في إسبانيا ويفوز بأربعة أهداف لهدف، ليتفوق في مجموع اللقاءين بنتيجة خمسة مقابل ثلاثة.

وبعد الانتهاء من النادي الملكي، اصطدم أياكس بيوفنتوس في دور الثمانية، لكنها لم تكن مشكلة بالنسبة إلى العملاق الهولندي الذي حسم الفوز بنتيجة  ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقاءين.

وأحرز أياكس لقب دوري الأبطال أربع مرات من قبل، منها ثلاث مرات متتالية في سبعينيات القرن الماضي، لكنه لم يصعد إلى منصة التتويج في البطولة القارية منذ عام 1996.

ويشارك أياكس في المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الثامنة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ 22 عامًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك