Menu


بالفيديو.. وزارة الصحة تعقب على حالة الممرضة الهندية المصابة: ليست كورونا

الفيروس يهاجم 5 دول.. والصين تسجل 830 إصابة و26 وفاة

نفت وزارة الصحة، الخبر الذي نشرته وكالة رويترز للأنباء، عن اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد بالمملكة، مؤكدةً أنه لم تُسجَّل أي حالات إصابة أو اشتباه بالإص
بالفيديو.. وزارة الصحة تعقب على حالة الممرضة الهندية المصابة: ليست كورونا
  • 3482
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفت وزارة الصحة، الخبر الذي نشرته وكالة رويترز للأنباء، عن اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد بالمملكة، مؤكدةً أنه لم تُسجَّل أي حالات إصابة أو اشتباه بالإصابة في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت وزارة الصحة، وفقًا للإخبارية، أنه لم ترصد أي حالات لفيروس كورونا الجديد (nCoV2019) في المملكة حتى الآن، مضيفةً أن ما يتم تداوله من أنباء يتعلق بحالة فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، التي يتم رصدها والتعامل معها وفق الإجراءات والبروتوكولات الطبية، نافيةً صحة الخبر الذي بثته وكالة رويترز حول هذا الموضوع.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، في مداخلة هاتفية مع «الإخبارية» إنه جارٍ اتخاذ جميع الاحترازات المتعلقة بالرصد والكشف والتأكد من وجود هذا المرض بالمملكة، خاصةً عن طريق المنافذ، وإلى أنه لم يتم كشف أي حالة، مشيرًا إلى أن ما نقلته وكالة «رويترز» يتعلق فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وهو مرض مختلف عن فيروس كورونا الجديد.

وأشار العبد العالي إلى أن مركز القيادة والتحكم بالوزارة، يتابع المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد الذي تفشى مؤخرًا في الصين، وأن المركز ينسق مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومع الجهات الأخرى المعنية، للتعامل مع الفيروس الجديد ومكافحته، واتخاذ إجراءات احترازية ووقائية، تتضمن متابعة الوضع الوبائي، والتواصل مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف المتحدث باسم الصحة، أنه يتم رصد ومتابعة الرحلات القادمة من الدول التي تفشى فيه المرض مثل الصين وغيرها، والكشف على الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض التي تظهر عليها الأعراض، بحيث يتم التعامل معها عبر مسار مختلف وعزلها عن الآخرين، وأكد مجددًا أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالة بفيروس كورونا الجديد في المملكة.

من جانبه، أكد المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، عبر حسابه بتويتر، أنه لم يتم رصد أي حالات لفيروس كورونا الجديد (nCoV2019) في المملكة حتى الآن.

وكانت وكالة رويترز نشرت، أمس الخميس، خبرًا نسَبته إلى وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، عن إصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كورونا الجديد.

كما أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، عبر حسابه بتويتر، أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في إقليم شرق المتوسط، مشيرًا إلى أنه يعمل مع البلدان لمواصلة تعزيز أنشطة التأهُّب وفق اللوائح الصحية الدولية.

يُذكَر أن فيروس كورونا الجديد ظهر في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية 2019م، وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنجهاي ومكاو، كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان، وبلغ عدد من ماتوا بسبب الفيروس الجديد 26 شخصًا في الصين وفقًا للأرقام الرسمية حتى صباح اليوم الجمعة، إضافة إلى إصابة مؤكدة لـ830 حالة.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تعلن الاشتباه في إصابة ممرضتين بفيروس كورونا الجديد

ظهور أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية

كورونا الجديد.. ذعر الفيروس الغامض يفرض تدابير احترازية بالمطارات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك