Menu


لإطلالة متألقة.. 11 نصيحة ذهبية لعروس فصل الشتاء

تشمل العناية بالجلد والشعر والملابس

يقبل الكثير من الناس على عقد قرانهم خلال فصل الشتاء، لأنه من الفصول المميزة لإحياء حفلات الزواج، مع بعض المميزات الخاصة بهذا الفصل، وبالطبع عروس الشتاء تختلف اخ
لإطلالة متألقة.. 11 نصيحة ذهبية لعروس فصل الشتاء
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يقبل الكثير من الناس على عقد قرانهم خلال فصل الشتاء، لأنه من الفصول المميزة لإحياء حفلات الزواج، مع بعض المميزات الخاصة بهذا الفصل، وبالطبع عروس الشتاء تختلف اختلافًا كبيرًا بينها وبين عروس الصيف؛ حيث تحتاج العروس للمزيد من العناية قبل موعد حفل الزفاف، خاصة في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة والشعر للجفاف والتشقق نتيجة؛ البرد وتقلبات الطقس المختلفة، مما يعني مضاعفة العناية بجمالها لتبدو متألقة في حفل زفافها.

لذلك يقدم لكِ خبراء التجميل، عددًا من النصائح الخاصة لكي تكوني عروسة متألقة في فصل الشتاء:

1- كريمات الترطيب

طبقي كريمات الترطيب باستمرار قبل موعد الزفاف على وجهك وجسمك وشفتيك وكاحليك، وللاستفادة إلى أقصى الحدود من مفعول هذه الكريمات السحرية والضرورية، ننصحك بتطبيقها على البشرة الرطبة، أي بعد غسل جسمك وقبل تجفيفه بالمنشفة، كما عليكِ بتعديل روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك، وأي مستحضرات تجميل تستخدمينها، وفقًا لحاجتك الجديدة.

2- البقع الحساسة

غالبًا ما تشعرين بجفاف يديك وشفتيك والمنطقة المحيطة بالعينين أكثر من غيرها؛ بسبب برودة الهواء، كلّ ما أنت بحاجة إليه هو كريم لترطيب اليدين ومرهم للشفاه. وللمحافظة على نضارة البشرة حول العينين، ننصحك باستعمال كريم مرطب خاص بهذه المنطقة قبل تطبيق الماكياج.

3- نوع المأكولات

للاستفادة قدر المستطاع من نضارة البشرة، أنت بحاجة إلى الانتباه جيدًا إلى ما تأكلينه. أحيانًا، قد تأكلين ما يؤثر سلبًا في بشرتك، ويُسبّب لك مشاكل، أنت بغنى عنها قبل الزفاف. أكثري من أحماض أوميجا الدهنية، التي يمكن العثور عليها في الأسماك، لأنها تغذي البشرة من داخلها، نفس الأمر ينطبق على الفاكهة والخضر والمكسّرات.

4- ماء الورد

استخدام ماء الورد بشكل دائم، سواء من خلال ترطيب ومسح البشرة به، إلى جانب شربه على الريق؛ كونه يزيد من نقاء وبياض البشرة، ويجعل رائحتها عطرة.

5- العناية بالشعر

يصل تأثير البرد إلى الشعر، الذي يصبح أجعدَ، وتُعاني فجأة من الأطراف المقصّفة، خصوصًا أننا مضطرون، في معظم الأحيان، إلى استعمال مجفّف الشعر. إنّ شعرك بهشاشة بشرتك. بالتالي، يستحقّ أن يخضع للعناية نفسها. ننصحك بشراء مرطّب للشعر عالي الجودة لصيانة شعرك وحمايته.

ويُنصح بأن تقوم العروس بأخذ حمام ماء فاتر يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية؛ لتساعد الجسم والشعر على استرجاع ليونته.

6- الجلسرين

للعناية بجمال الوجه والكفين والرقبة والركبتين والكعبين، على العروس القيام بدهنها بخليط الجلسرين الطبي، مع ماء الورد يوميًا لمزيد من الليونة والجمال.

7- الوزن الزائد

يجب أن تنتبه العروس من زيادة الوزن، فغالبًا ما يزداد الوزن خلال فصل الشتاء؛ نتيجة قلة الحركة، لذا ينبغي عليها المحافظة على نوعية الغذاء الذي تتناوله، فلا تكثر من الحلويات والكربوهيدرات، كما يجب الحرص على ممارسة الرياضة والنشاط البدني قبل موعد حفل الزفاف؛ لما لهما من دور بالمحافظة على الصحة والرشاقة.

8- المعطف الفرو

من أساسيات حفل الزفاف في الشتاء، المعطف أو الشال الفرو، فإنه سيمنحك التدفئة المطلوبة، كما أنه سيعطيك مظهرًا رائعًا في الصور، خاصة في حال نزول الثلج. وبالطبع تأكدي من أن الفرو صناعي.

9- الحذاء

تخلي عن حذاء الكعب العالي في زفافك، واختاري حذاء شتويًا أنيقًا بكعب أو بدون، فيمكنك اختيار بوت مناسب للزفاف أو مصمم خصيصًا حسب الطلب؛ ليساعدك على تدفئة قدميك ولن تشعري بالإرهاق من كثرة الحركة.

10- القفازات

اختاري قفازات طويلة بتطريزات أنيقة، فهي من القطع الضرورية أيضًا لعروس الشتاء، القفاز الذي سيحمي يديها من برودة الطقس. ولكن لا تختاري قفازًا عاديًا، بل انتقي قطعة غنية بتطريزات لامعة أنيقة؛ لتضفي عليك مظهرًا مليئًا بالحيوية والأناقة.

11- استقبال الضيوف

لفصل الشتاء استقبال وإعدادات خاصة للضيوف، يمكنك تقديّم القهوة الساخنة أو الشوكولا الساخنة لضيوفكِ فور وصولهم صالة الزفاف، يمكنك تقديم وجبات ساخنة مثل الحساء وأنواع الشوربات المختلفة خلال افتتاح البوفيه، كذلك تأكدي أن يكون مدخل استقبال الضيوف مضاء جيدًا، لأنّ من المعروف أنّ الإضاءة في الشتاء ضرورية؛ بسبب الظلام الداكن وتساقط الأمطار. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك