Menu


5 طرق تحول فترة الراحة إلى طاقة مفيدة للجسم

تجعل منتصف النهار أكثر فائدة

معظم الناس يشعرون بالراحة بعد الغداء، وهناك العديد من النظريات حول سبب ذلك، سيقول أطباء النوم إنه إيقاع طبيعي للجسم، وقد يلقي خبراء التغذية باللوم على عملية اله
5 طرق تحول فترة الراحة إلى طاقة مفيدة للجسم
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

معظم الناس يشعرون بالراحة بعد الغداء، وهناك العديد من النظريات حول سبب ذلك، سيقول أطباء النوم إنه إيقاع طبيعي للجسم، وقد يلقي خبراء التغذية باللوم على عملية الهضم، فيما سيستنكر خبراء الاقتصاد ذلك الفعل المعطل للإنتاج بين 8 أو 9 ساعات، ولكن أيًا كان السبب، هناك منطقة ميتة بالنسبة للكثيرين منا في منتصف النهار، يجب الاستفادة منها والعمل عليها، ولذلك يقدم إليك الخبراء خمس طرق لتحويلها إلى منطقة طاقة مفيدة.

1- قم بأشياء ثلاثة لا تريد القيام بها على الإطلاق فى مثل هذا التوقيت، وتحدِّ نفسك لإثارة ثلاث مهام لم تكن متحمسًا بشأنها، فهذه الفكرة تطلق لديك مقدارًا كبيرًا من الطاقة في اتجاه مفيد، وفي وقت تحتاج إليها فيه.

2- لكي تكون لطيفًا مع الغدة الكظرية، استبدل فنجان القهوة الثاني بالشاي الأخضر مثلًا، فالقهوة تسبب تحرير الأدرينالين، والذي يصبح مع مرور الوقت ضاغطًا على الجسم.

3- وفقًا لبحث نشر مؤخرًا في مجلة أبحاث النوم، فإن نوبة قصيرة من النوم تعزز الوظيفة الإدراكية، فخذ قيلولة لأنها تساعدنا في معالجة المعلومات التي لم نكن على دراية بها من قبل، ولعل هذه هي أول دراسة تشير إلى إمكانية معالجة معلومات اللاوعي في حالتنا العقلية بينما نحن نستريح، وهو ما يضيف إلى قدرتنا على اتخاذ قرار جيد.

4- لإعادة التركيز على أهدافك، فمنتصف النهار هو الوقت المثالي لإعادة مراجعة قائمة المهام، ما الذي تم إنجازه وما الذي يجب إعادة ترتيب أولوياته؟ إذا لم تكتب قائمة مهام في كل صباح، فهذا هو الوقت المناسب لكتابة ثلاثة أهداف قابلة للتنفيذ لبقية اليوم.

5- لتجديد الطاقة جرب زيت النعناع فهو انتعاش طبيعي، وهناك دراسة أجريت في جامعة ويلنج جيزويت على لاعبى الركبى بعد استخدامه، حيث أبلغ هؤلاء عن شعورهم بأنهم أكثر نشاطًا وأكثر تشبعًا وأفضل أداءً منهم قبل استخدامه.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك