Menu


15 نصيحة ضرورية للاستفادة من الزيوت العطرية

قبل استخدامها بشكل علاجي..

وضع الخبراء نصائح مهمة قبل استخدام الزيوت العطرية بشكل علاجي، ولدمجها بأمان في حياتك اليومية، ومن هذه النصائح: - لا تضع أبدًا الزيوت العطرية الأساسية غير المخف
15 نصيحة ضرورية للاستفادة من الزيوت العطرية
  • 72
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وضع الخبراء نصائح مهمة قبل استخدام الزيوت العطرية بشكل علاجي، ولدمجها بأمان في حياتك اليومية، ومن هذه النصائح:

- لا تضع أبدًا الزيوت العطرية الأساسية غير المخففة على بشرتك، فقد يؤدي ذلك إلى حساسية وتفاعلات مختلفة، فينبغي دائمًا تخفيف الزيوت العطرية باستخدام زيت خامل وليس بالماء، لأن الزيت والماء لا يختلطان وبالتالى لا يخفف أي منهما الآخر أو يؤثر على قوامه ومادته، ولتختر مثلًا زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند المجزأ لأنه لا يتغير من التخزين المعتدل، مع تجنب زيت اللوز الحلو للاستخدام على المدى الطويل لأنه يتغير بسرعة.

- لا تخلط بين كلمتي أكثر وأفضل فى تعاملك مع هذه الزيوت، فغالبًا يؤكد المسوقون والمتخصصون أن الزيوت الأساسية آمنة لأنها تأتي من الطبيعة، لكن هذه المركبات هي خلاصات مركزة بدرجة عالية أكثر نشاطًا وربما خطرًا، أكثر من نظيراتها الموجودة في الطبيعة، وعند استخدام هذه الزيوت الجرعة أمر بالغ الأهمية.

- في حالة الزيوت العطرية الأساسية، السعر عادة ما يعكس الجودة، حيث يحتاج الأمر إلى 10 آلاف رطل من أزهار الوردة الفعلية لإنتاج رطل واحد من زيت الورد الأساسي، وهو أمر مكلف وقد يستغله بعض المنتجين غير الأخيار الذين يأملون في جذب العملاء بأسعار أقل أو أعلى، على افتراض أن المستهلك العادي لن يعرف ما إذا كان الزيت قد تم تخفيفه أم لا بزيت آخر، ولذلك يمكنك اختبار نقاء الزيت وجودته، عن طريق وضع قطرة على قطعة من ورق الكمبيوتر الأبيض، إذا كان هناك بقعة دهنية على الورق بعد 24 ساعة، فمعنى ذلك أنه تم غش الزيت بزيت آخر، فإذا كان الزيت نقيًا فسوف يتبخر تمامًا عن الورقة.

- إذا كان لا يزال لديك مخاوف بشأن جودة الزيت، فابحث عن تقييمات مختبر مستقل للزيوت كما هو مذكور على بعض ملصقات المنتجات، بمعنى مصادقة أطراف أخرى على أن هذا الزيت يحتوي على مكونات تفعل كذا وكذا.

- تجاهل جداول "الصف" على المنتجات، فإذا كنت ترى المصطلحات "درجة سريرية" أو "درجة طبية"، فمن السهل أن تعتقد أنك تحصل على منتج ذي جودة عالية، ولكن هذه مجرد مصطلحات تسويقية، وليس لها أي معنى عندما يتعلق الأمر بتقييم الجودة.

- لا تختر ولا تضع الزيوت العطرية في عبوات مصنوعة من البلاستيك أو الستايروفوم، وإذا كنت ترغب في إضافة الزيوت الأساسية إلى جهاز ترطيب، لا تضع قطرات مباشرة في الماء، فستقوم الزيوت بتفتيت الأجزاء البلاستيكية الداخلية للمرطب وتبدأ في إرسال البلاستيك المتبخر في الهواء، وبدلًا من ذلك، ضع قطرة أو قطرتين على كرة من القطن العضوي، وضع هذه الكرة في منفذ البخار، ولا تفعل ذلك بشكل مستمر لأكثر من 30 دقيقة، لتجنب التعرض المفرط.

- الجميع يستجيب للزيوت الأساسية بشكل مختلف والأطفال هم عرضة لتأثيرات خاصة، فلا تستخدمها في المدرسة أو مكان العمل.

- لا يمكن استخدام بعض الزيوت مع بعض الأدوية، حيث تسبب ردود فعل سلبية أو منع الدواء من القيام بعملها المقصود.

- يمكن أن تكون الزيوت العطرية صعبة على الحيوانات الأليفة، إذا كنت تستخدم جهاز نشر، تأكد دائمًا أن الحيوانات الأليفة يمكنها مغادرة الغرفة إذا احتاجت إلى بعض الهواء النقي، وبشكل خاص القطط؛ حيث لديها صعوبة خاصة في معالجة الزيوت العطرية، ويمكن أن تكون جميع الزيوت صعبة على القطط بفضل إنزيم مفقود فى أكبادها، لكنها حساسة بشكل خاص لزيت البتولا الحلو وزيت النعناع وزيت القرفة وزيت القرنفل وزيت الأوكالبتوس وزيت شجرة الشاي وزيوت الصنوبر والحمضيات.

- لا تستخدم الزيوت التالفة، شمها.. هل رائحتها مثل ما كنت تتوقع؟ إن لم تكن كذلك ارمها، الزيوت التي تتلف أسرع هي: البرجموت، الليمون، البرتقال الحلو والزيوت الراتنجية مثل: اللبان، خشب الأرز، الصنوبر.

- بقدر الإمكان، قم بإنشاء خلطات زيتية للاستخدام الشخصي بدلًا من استخدام الزيوت الأحادية، فعادةً تربط الدماغ رائحة معينة مع وقت معين في الحياة، فإذا قمت بوضع إكليل الجبل طوال الوقت خلال فترة المرض أو الحزن، فقد لا تتمكن من شمه مرة أخرى في المستقبل دون تذكيرك بتلك الأوقات.

- أعطِ جسمك استراحة من روائح أو خلطات معينة بتدوير الزيوت التي تستخدمها كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع، فهذا يساعد على منع التعرض المفرط والتوعية.

- لا تستخدم الزيوت الأساسية لكل شيء، عندما يكون هناك تدخلًا آخر مناسبًا جرب ذلك أولًا، فإذا كان لديك صداع الجفاف، فأنت بحاجة إلى شرب بعض الماء، ولن يساعدك شيء آخر.

- إذا كنت ستعمل مع الزيوت العطرية على جسمك مخففة في زيت ناقل، فاختر زيتًا تم دراسته على نطاق واسع، سواء لخواصه المسكنة أو المضادة للبكتيريا أو المهدئة.

- بعض الزيوت الأساسية ولا سيَّما الحمضيات، تزيد بشكل كبير من خطر حروق الشمس، لذلك لا تضع هذه الزيوت عندما تكون في الشمس.

- وفي النهاية لا تصدق كل ما تقرأه على الإنترنت، وتذكر أن العديد من الصفحات على وسائل الإعلام الاجتماعي يتم تشغيلها بواسطة ممثلي المنتجات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك