Menu


شباب الأخضر يواجه لبنان بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا

يسعى للفوز بأكبر عدد من الأهداف

شباب الأخضر يواجه لبنان بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا
  • 293
  • 0
  • 0
فريق التحرير
17 رجب 1440 /  24  مارس  2019   07:39 م

تتواصل- اليوم الأحد- منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة؛ حيث يقطع المنتخب السعودي الخطوة الثانية نحو التأهل، عندما يلتقي منتخب لبنان على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الساعة 8:25 مساء، في ثاني مواجهاته بالتصفيات.

وينافس المنتخب السعودي على التأهل إلى كأس آسيا، إلى جانب منتخبات لبنان والإمارات وجزر المالديف. وتجري كل المباريات على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وقد تقرر أن يكون دخول الجماهير مجانًا، بهدف تشجيع الجماهير على مؤازرة الأخضر الشاب في مهمته نحو احتلال الصدارة، والتأهل إلى كأس أمم آسيا.

ويدخل المنتخب اللقاء، مستندًا إلى تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول على منتخب جزر المالديف، عندما تغلب عليه بنتيجة ستة أهداف دون مقابل؛ ليحتل صدارة مجموعته، خاصة بعدما تغلب منتخب الإمارات على نظيره اللبناني بالجولة الأولى بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف؛ ليأتي الشقيق الإماراتي في المركز الثاني خلف منتخب السعودية بفارق الأهداف.

ويأمل منتخب السعودية أن يتمكن من مواصلة انتصاراته في لقائه اليوم أمام منتخب لبنان، وذلك لإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده، كما يأمل أن يأتي هذا الفوز مصحوبًا بعدد وافر من الأهداف، تحسبًا لأن تلعب الأهداف دورًا في تحديد هوية متصدر المجموعة.

ويستهدف الأخضر الشاب صدارة المجموعة، خاصة أن التصفيات تقام على أرضه ووسط جماهيره، كما أن إنهاء التصفيات في صدارة المجموعة الرابعة، سيمنح اللاعبين والجهاز الفني دفعة معنوية كبيرة؛ لاستكمال الطريق خلال البطولة الآسيوية، التي تستضيفها تايلاند مطلع العام الميلادي المقبل.

وتؤهل بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020 ، المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى دورة الألعاب الأوليمبية، التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو 2020، أو المنتخبات الأربعة الأولى في حال حجز منتخب اليابان، مستضيف الأوليمبياد، أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة القارية.

ومن المتوقع أن يتمكن المنتخب السعودي من تجاوز منافسه اللبناني في لقائهما الليلة، غير أن الاختبار الحقيقي للأخضر السعودي سيكون في الجولة الثالثة الأخيرة، عندما يواجه نظيره الإماراتي، في لقاء سيحدد بشكل قاطع ترتيب المجموعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك