Menu

بالأرقام.. الأهلي لم يخسر في آخر 13 مواجهة مع الاتحاد بـ«ديربي جدة»

السومة هدَّاف مباريات القطبين

لم يسجّل فريق الاتحاد لكرة القدم، انتصارًا على نظيره الأهلي في المباريات الشهيرة، التي أطلقت عليها الجماهير «ديربي جدة» ضمن الدوري السعودي للمحترفين، في آخر 13
بالأرقام.. الأهلي لم يخسر في آخر 13 مواجهة مع الاتحاد بـ«ديربي جدة»
  • 1917
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لم يسجّل فريق الاتحاد لكرة القدم، انتصارًا على نظيره الأهلي في المباريات الشهيرة، التي أطلقت عليها الجماهير «ديربي جدة» ضمن الدوري السعودي للمحترفين، في آخر 13 مواجهة.

ويلتقي الفريقان في قمة الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، في المواجهة رقم 22 في تاريخ المواجهات المباشرة، ضمن الدوري السعودي للمحترفين.
وكان آخر فوز للاتحاد على الأهلي في الدور الثاني من موسم 2011/2012 بنتيجة 1/0، فيما فاز الأهلي في تسع مواجهات مقابل ستة انتصارات للاتحاد، وحضر التعادل في ست مواجهات.
ويتفوق الأهلي في مجموع الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة بتسجيله 34 هدفًا، مقابل 23 هدفًا للاتحاد.
كما يملك الأهلي النتيجة الأكبر المسجلة في مواجهات الفريقين؛ حيث فاز 4/1 في الدور الثاني من موسم 2016/2017، و4/2 في الدور الثاني من موسم 2015/2016، فيما كانت النتيجة الأكبر التي حققها الاتحاد 3/1، كانت في الدور الأول من موسم 2010/2011.
والتقى الفريقان في شهر فبراير أربع مرات، فاز الاتحاد في واحدة وكذلك الأهلي، وتعادلا مرتين.
ويعد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين في الدوري، بعد أن تمكّن من هز شباك الاتحاد سبع مرات، بينها هدفان في مباراة واحدة، إضافة إلى مساهمته في هدفين كذلك، في المقابل يعد فهد المولد هو هداف الاتحاد أمام الأهلي، بتسجيله ثلاثة أهداف، ومساهمته في صناعة هدف وحيد.

ويدخل فريقا الاتحاد والأهلي مواجهتهما، بعد غدٍ الجمعة، في ظل ظروف بالغة التعقيد، فالأهلي لا يزال يبحث عن ذاته بعدما قدم أداء ونتائج متذبذبة طيلة الموسم الحالي، ما جعله يخرج عملًا من دائرة المنافسة على لقب مسابقة الدوري؛ لحلوله في المركز الخامس برصيد 36 نقطة، متساويًا في الرصيد مع التعاون الرابع، وهو يسعى لاستغلال مباراته أمام الاتحاد للتشبث بآماله في احتلال أحد مراكز المربع الذهبي للمسابقة، خاصة أن الوحدة يستعد للانقضاض على مركز الأهلي، بوجود الفريق الوحداوي في المركز السادس، بفارق نقطتين فقط عن الأهلي.

أما الاتحاد، فهو في موقف لا يُحسد عليه منذ بدء الموسم، فهو حاليًا في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة، ولأسباب كثيرة لم يتمكن الاتحاد من النهوض من كبوته، الأمر الذي جعله مرشحًا دائمًا للهبوط في وضع غريب على نادٍ كبير مثل الاتحاد.

واتخذت إدارة النادي قرارًا جريئًا قبيل «ديربي جدة» بإقالة المدرب الكرواتي سلافين بيليتس، والاستعانة مجددًا بالأوروجواياني لويس سييرا، الذي يمتلك رصيدًا كبيرًا لدى إدارة النادي واللاعبين والجماهير على حد سواء. ويأمل الاتحاديون في أن تُحدث إعادة سييرا لقيادة الفريق، نقلة نوعية في الأداء والنتائج، من خلال التغلب على الأهلي؛ لتكون فاتحة تغيير    شامل في أحوال الفريق الساعي للهروب من خطر الهبوط.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك