Menu

بالصور.. ريما الجفالي تصنع التاريخ كأول سعودية تنافس ببطولة دولية بالمملكة

سائقة جاكوار آي-بيس إي تروفي تنهي التجارب التأهيلية

دخلت ريما الجفالي التاريخ كأول متسابقة سيارات سعودية تنافس في المملكة بمشاركتها كسائق ضيف في بطولة جاكوار آي-بيس إي تروفي التي انطلقت على حلبة الدرعية ضمن جولة
بالصور.. ريما الجفالي تصنع التاريخ كأول سعودية تنافس ببطولة دولية بالمملكة
  • 850
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دخلت ريما الجفالي التاريخ كأول متسابقة سيارات سعودية تنافس في المملكة بمشاركتها كسائق ضيف في بطولة جاكوار آي-بيس إي تروفي التي انطلقت على حلبة الدرعية ضمن جولة التصفيات الرسمية هذا الصباح قبل سباقها الأول في وقت لاحق.

أسرع لفة

وأكملت الجفالي أسرع لفة لها في المسار ذي التحديات المتعددة والذي تم بناؤه في قلب الدرعية، موقع اليونسكو للتراث العالمي، بتوقيت 1:39 دقيقة، أي ما يزيد قليلًا على 5 ثوانٍ خلف الأسرع في التجارب التأهيلية، وبينما تبدأ الجفالي السباق الرسمي للبطولة في آخر مراكز الانطلاق، إلا أن ذلك لن يخطف الأضواء عن التاريخ الذي صنعته المتسابقة السعودية التي تشارك لأول مرة على أرضها في سباق دولي.

وعبّرت المتسابقة السعودية عن انطباعاتها قبل السباق، قائلة: «أنا متحمسة للغاية، فلم أعتقد مطلقًا أن هذا اليوم سيأتي، أو على الأقل لم أكن أعرف متى سيأتي، لكنه مبكرًا بكثير مما كنت أتوقع. بدأت حياتي كمتسابقة منذ عام تقريبًا، واليوم أنا هنا على وشك المشاركة في السباق على أرض بلادي، وهو شعور رائع ولا يصدق».

وتعتبر سلسلة جاكوار آي-بيس إي تروفي الأولى من سباقات السيارات الكهربائية المعدة للإنتاج والذي بدأ منذ العام 2018 في شوارع مدينة الدرعية العريقة، وهو السباق الرسمي الداعم والافتتاحي لسباق السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2019.

موسم الدرعية

يعد موسم الدرعية مجموعة متميزة من الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية التي تُقام في مدينة الدرعية التاريخية حيث الترحيب بعشاق الرياضات المختلفة والباحثين عن الترفيه وتجربة الأطعمة المختلفة والتسوق لقضاء شهر كامل من الأجواء الحركية المليئة بالطاقة والإثارة المصحوبة بالأناقة والفخامة، والاستمتاع بتجربة ترفيهية لا تنسى؛ حيث العالم أجمع في مكان واحد!

وتتضمن أقوى المنافسات الرياضية على مستوى العالم، وهي: بطولة جائزة فورمولا أي الدرعية؛ حيث يعود السباق الكهربائي المثير مع السباق المزدوج الذي سيقام في عطلة نهاية الأسبوع: سباقين يومي الجمعة والسبت بتاريخ 22 و23 نوفمبر، أما الملاكمة التاريخية المعروفة عالميًّا بـ«صراع على الكثبان الرملية»: فخلالها سيدافع آندي رويز جونيور عن لقبه ضد خصمه أنتوني جوشوا في بطولة العالم للوزن الثقيل في 7 ديسمبر.

معركة النصر

وفي منافسة «معركة من أجل النصر» سيتنافس 8 من أفضل نجوم التنس في العالم على كأس الدرعية للتنس في 12 وو13و 14 ديسمبر المقبل، بينما تُقام منافسات مهرجان الدرعية للفروسية في  12، 13، 14، 19، 20، 21 ديسمبر؛ حيث سيتنافس فرسان العالم مع خيولهم للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك