Menu


مصادر «عاجل»: هيئة الطيران تتجه لطرح 8 أنشطة للتخصيص بمطارات 22 منطقة بالمملكة

الخطوة تهدف إلى فك الاحتكار وتلبية احتياجات السياح

كشفت مصادر «عاجل»، عن أن هيئة الطيران المدني تتجه إلى طرح تخصيص عدد من الأنشطة التجارية للرقي بالخدمات بالمطارات الداخلية للمملكة وتطويرها. وبحسب مصادر «عاجل»،
مصادر «عاجل»: هيئة الطيران تتجه لطرح 8 أنشطة للتخصيص بمطارات 22 منطقة بالمملكة
  • 7827
  • 0
  • 0
وليد الفهمي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت مصادر «عاجل»، عن أن هيئة الطيران المدني تتجه إلى طرح تخصيص عدد من الأنشطة التجارية للرقي بالخدمات بالمطارات الداخلية للمملكة وتطويرها.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن الهيئة تسعى من خلال طرحها للأنشطة الـ8، إلى فك الاحتكار عن بعض المطارات والخدمات المتوفرة فيها، وجعل أكثر من خيار لدى المسافر، كذلك بما يلبي احتياجات السياح القادمين للمملكة، بعد فتح أبواب التأشيرة السياحية لزوار المملكة لمواطني 49 دولة آفاق استكشاف السعودية.

وبحسب المصادر فإن الأنشطة المطروحة سوف تشمل نشاط البنوك وخدمات الفروع، وتأجير السيارات، والمطاعم والكافيهات، وتنظيم الاجرة العامة والترحيل، واستعلامات الفنادق، وتطوير وتشغيل محطات الوقود، وتشغيل صالات كبار الشخصيات والأعمال، وتشغيل محلات الهدايا وأجهزة البيع الذاتية والصيدليات.

وحددت الهيئة ممثلة في قطاع التخصص، المطارات التالية (أبها - جازان – القصيم – حائل - تبوك - الطائف - ينبع - نجران - بيشة -الجوف - الأحساء – القريات - شرورة - الباحة - وادي الدواسر-رفحاء - طريف - العلا - عرعر - الدوادمي - الوجه - حفر الباطن) على أن تكون مدة التعاقد بعد الموافقة 3 أعوام ميلادية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك