Menu

كومان يتغزَّل في لاعبي منتخب عمان

هدفه الدفاع عن لقب خليجي

أثنى الهولندي إيرفن كومان، المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم، على الجهد الكبير الذي يبذله لاعبو الفريق، مؤكدًا أن الفريق يسير بشكل جيد ومستواه يتطور، وأنه
كومان يتغزَّل في لاعبي منتخب عمان
  • 98
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أثنى الهولندي إيرفن كومان، المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم، على الجهد الكبير الذي يبذله لاعبو الفريق، مؤكدًا أن الفريق يسير بشكل جيد ومستواه يتطور، وأنه سيبذل جهدًا كبيرًا للفوز بلقب كأس الخليج (خليجي 24)، المقامة حاليًا في قطر رغم قوة المنافسة في البطولة.

ويستهل المنتخب العماني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة الخليجية؛ بمواجهة نظيره البحريني- غدًا الأربعاء- ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، التي تضم معهما أيضًا منتخبي الكويت والسعودية.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الثلاثاء قبل مباراة الغد، «خضنا اليوم التدريب الأخير لنا قبل البطولة، ودائمًا تكون التوقعات كبيرة بالنسبة لحامل اللقب.. كانت استعداداتنا كافية لهذه البطولة، وسنحاول التألق في مباراة البحرين».

وعن رؤيته فرصة فريقه في مباريات هذه المجموعة القوية، قال كومان: «لا نعاني ضغوطًا كبيرة.. دوري هو تخفيض الضغط على اللاعبين وكل المنتخبات تحتاج لبعض التوفيق والحظ.. قوة المنتخب تكمن في مجموعة اللاعبين.. نركز الآن في مباراة البحرين لبدء الدفاع عن لقبنا بنجاح».

وأضاف: «لدينا منتخب جديد مثل باقي المنتخبات، وهدفنا الأول هو بلوغ المربع الذهبي على الأقل».

وعن الانسجام داخل الفريق مع وجود بعض التغييرات في صفوف الفريق في الآونة الأخيرة، أشار كومان: «في بعض الأحيان تحتاج إلى التغييرات عندما تكون المباريات كثيرة، وتحتاج لتدوير اللاعبين وكذلك في حالة الإصابات. كل منتخبات العالم ستفعل ذلك. في المباريات التي خضناها مؤخرًا، لجأنا لتغيير نحو خمسة لاعبين. الجميع يعلم ازدحام الروزنامة بالمباريات».

وعن تعادل المنتخب البحريني مع العراق، مؤخرًا، والمستوى الطيب الذي يقدمه، وما إذا كان المنتخب العماني قادرًا على الفوز غدًا، قال كومان: «نحن هنا للفوز والجميع جاء ليفوز في المباريات. نحترم منتخب البحرين وباقي المنتخبات سنحاول أن نكافح غدًا من أجل الفوز».

وعن هبوط مستوى بعض المنتخبات الخليجية بعد البطولة الماضية، قال كومان: «لم أكن موجودًا من قبل. توليت المسؤولية قبل تسعة شهور فقط. ولكنني أرى أننا نسير بشكل جيد حتى الآن. لدينا لاعبون محترفون ونسير بشكل جيد. ربما لم نبلغ المستوى العالي لمنتخبات قطر والسعودية والإمارات؛ لكن مستوانا يتطور وعلينا أن نجد الحلول المناسبة ونتصرف كمحترفين، وأعتقد أننا تقدمنا في هذا المجال رغم بعض المشاكل التي واجهتنا».

وأضاف: «اللاعبون يقدمون 100 بالمائة من مستواهم، ويبذلون جهدًا كبيرًا، والفريق يبلي بلاء حسنًا؛ لكننا نريد بالطبع التحسن بشكل أكبر.. في كرة القدم قد تفوز وقد تخسر ولا أرى أن المنتخب العماني تراجع في المستوى».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك