Menu

«حساب المواطن»: 5 خطوات لإضافة مولود المتزوجة من غير سعودي

كتابع مع المستفيد الرئيسي

نوَّه برنامج حساب المواطن إلى ضرورة توفُّر رقم إقامة المولود في حالة المتزوجة من غير سعوديٍّ؛ لإضافته كتابعٍ مع المستفيد الرئيسي. جاء ذلك ردًّا من البرنامج عبر
«حساب المواطن»: 5 خطوات لإضافة مولود المتزوجة من غير سعودي
  • 2044
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نوَّه برنامج حساب المواطن إلى ضرورة توفُّر رقم إقامة المولود في حالة المتزوجة من غير سعوديٍّ؛ لإضافته كتابعٍ مع المستفيد الرئيسي.

جاء ذلك ردًّا من البرنامج عبر حسابه الرسمي «خدمة المستفيدين»، بموقع «تويتر»، على تساؤل امرأة متزوجة من غير سعودي قالت: « متزوجة من غير سعودي وأبغي أضيف تابع مولودة جديدة لديها شهادة ميلاد لغير السعوديين هل يمكنني إضافتها بالرغم أني لا تمتلك رقم سجل مدني مضافة برقم والدها».

وقال الحساب: « لابدَّ من توفر رقم إقامة لإضافتها كتابع مع المستفيد الرئيسي، ومن ثم بإمكانك إضافتها عن طريق حسابك ( تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابع ثم الضغط على أيقونة حفظ)، مشيرًا إلى أنَّه  لابد من إرفاق شهادة الميلاد أو الإقامة.

 وأودع البرنامج في وقت سابق 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع.


كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة، 11.3 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته؛ 60.8 مليار ريال؛ منها 416 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني؛ أنَّ نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب +0.7% عن الدفعة السابقة، ليصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك