Menu

بأقل ميزانية.. 5 وجبات صحية غنية بالمعادن والفيتامينات

اختاري منها ما يناسبك

يطمح الكثير منا إلى حياة صحية سليمة، وأسلوب تغذية مفيد وغير مكلف. واليوم اخترنا لكِ 5 أنواع من الأطعمة التي يمكن أن تشتريها دون أن تؤثر كثيرًا في ميزانيتك، فاخت
بأقل ميزانية.. 5 وجبات صحية غنية بالمعادن والفيتامينات
  • 17
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يطمح الكثير منا إلى حياة صحية سليمة، وأسلوب تغذية مفيد وغير مكلف. واليوم اخترنا لكِ 5 أنواع من الأطعمة التي يمكن أن تشتريها دون أن تؤثر كثيرًا في ميزانيتك، فاختاري منها ما يناسب من الطعام الصحي.

1-  الفاصوليا:

سواء البيضاء أو الحمراء، حاولي شراء كميات منها، وتناوليها مسلوقةً أو مضافةً إلى السلطة الخضراء، أو قومي بعمل سلطة الفاصوليا الشهية، وهي من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والبروتينات الضرورية لجسمك، كما أنها صحية ولا تسبب أي زيادة في الوزن.

2- بذور الشيا:

حاولي شراءها بكميات كبيرة؛ لأنها تساعد جدًّا على حرق الدهون، كما أنها من الوجبات المشعبة، ويمكنك إضافتها إلى الخبز أو الكيك أو الزبادي، وهي غنية بالزيوت النباتية المفيدة بالبروتين المناسب جدًّا لحمية غذائية صحية.

3- زبدة الفول السوداني:

من مصادر الطاقة التي تمنحك القوة ليومك بالكامل، وهي غنية بالدهون الصحية وبالبروتين والألياف، لهذا يمكنك تناولها في وجبة الإفطار كوجبة مشبعة ورخيصة الثمن.

4- الزبادي:

غني بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك.. اشتري الزبادي الخالي الدسم غير المخلوط بالفاكهة أو السكر، وهو يعمل على تلبية احتياجات جسمك من البروتين والكالسيوم اللذين يعززان صحتك ويمنحانك الطاقة والحيوية يوميًّا.

5- الأفوكادو:

من الأطعمة التي تعمل على إنقاص الوزن بقدر كبير؛ فهي غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، ومليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد للوصول إلى عملية الشبع بسرعة وبدون وجبات إضافية.

6- الخضراوات الورقية:

من الأفضل تخصيص حصة يومية من الخضراوات الورقية مثل الجرجير والخس والبقدونس، في وجباتك اليومية؛ لأن هذه الأنواع من الخضراوات، فضلًا عن أنها زهيدة الثمن، فإن لها الكثير من الفوائد الغذائية، خاصةً أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بما يلزمه، كما أنها تسرع عملية الحرق، وتمنحكِ إحساسًا بالشبع.

يفضل تناولها كوجبة «سناك» في وسط اليوم، أو بعد الوجبات بساعة أو اثنتين، كما يمكن إضافتها بكثرة إلى طبق السلطة على مائدة الإفطار والغداء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك