Menu


الصخري: أجواء مثيرة للأتربة والغبار على مناطق عدة بالمملكة

الحالة تشمل أجزاءً من دول الخليج العربي..

توقَّع المهتمّ بالأحوال الجوية «أبو عبدالرحمن الحربش الصخَري»، اليوم الأحد، رياحًا متوسطة السرعة، قد تثير الأتربة والغبار على عدة مناطق بالمملكة. مشيرًا إلى أن
الصخري: أجواء مثيرة للأتربة والغبار على مناطق عدة بالمملكة
  • 1601
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّع المهتمّ بالأحوال الجوية «أبو عبدالرحمن الحربش الصخَري»، اليوم الأحد، رياحًا متوسطة السرعة، قد تثير الأتربة والغبار على عدة مناطق بالمملكة. مشيرًا إلى أن الحالة تشمل أجزاء من دول الخليج العربي.

وقال الصخري -عبر «تويتر»-: «نهار ومساء اليوم الأحد ٢٧ رجب/ ٢٢ مارس، يُتوقع -بإذن الله- رياح متوسطة السرعة قد تثير الأتربة والغبار نواحي رفحاء ولينة والكويت وحفر الباطن والصمان والدهناء».

وأضاف أن الحالة تشمل «أجزاء أخرى من منطقتي الشرقية والرياض، بالإضافة إلى جنوب الرياض، وكذلك الربع الخالي وأجزاء من دول الخليج العربي والله أعلم».

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن حالة الطقس اليوم- رياحًا نشطة مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تؤدّي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على (الشرقية، الرياض، الحدود الشمالية) يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اقرأ أيضًا:

تحذير من نشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة على الرياض

الصخري يتوقع عواصف ترابية ويحدد موعدها

«الصخري»: حالة ماطرة تستمر 3 أيام بعدد من المناطق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك