Menu

4 أسباب وراء تراجع أسعار الذهب في نوفمبر

توقعات بالصعود إلى 1500 دولار للأوقية بنهاية العام

حدَد الرئيس التنفيذي لشركة «سبائك الكويت» لتجارة المعادن الثمينة، رجب حامد، اليوم الأحد، 4 أسباب لتراجع أسعار الذهب في شهر نوفمبر المنصرم، فيما أكد أن المعدن ال
4 أسباب وراء تراجع أسعار الذهب في نوفمبر
  • 258
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حدَد الرئيس التنفيذي لشركة «سبائك الكويت» لتجارة المعادن الثمينة، رجب حامد، اليوم الأحد، 4 أسباب لتراجع أسعار الذهب في شهر نوفمبر المنصرم، فيما أكد أن المعدن الأصفر سوف يعاود الصعود وسينهي العام الحالي حول مستوى 1500 دولار للأوقية.

وأوضح حامد، أن تلك  التراجعات تأتي في إطار عملية تصحيح للأسعار وعملياذت جني أرباح، بعدما خسرت الأونصة 5.5% من قيمتها مقارنة بشهر سبتمبر الماضي، حيث تجاوزت مستويات الـ1559 دولارًا للأوقية، محددًا الأسباب الرئيسة التي أثرت الشهر الماضي على أسعار المعدن النفيس، بحسب قناة «العربية».

وأشار إلى أن أونصة الذهب ستعاود الصعود وسنرى مستويات الـ1500 دولار بسهولة قبل نهاية العام.

واعتبر حامد، أن الذهب كملاذ آمن أمامه فرصة العام المقبل لتحقيق المزيد من المكاسب، خصوصا في ظل العديد من الملفات المفتوحة من الحرب التجارية، إلى  أزمة «بريكست»، مرورًا بقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وصوًلا إلى الاحتجاجات في هونغ كونغ.

وقد أنهى المعدن الأصفر شهر نوفمبر على خسائر شهرية بنحو 3.3%.، وهو مالم يحدث منذ يونيو 2018، فيما صعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6% لتبلغ عند التسوية 1470.20 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.65% إلى 16.98 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.55% إلى 896.52 دولار للأوقية. واستقر البلاديوم حول 1841 دولارا للأونصة. وحذرت الصين، الخميس الماضي، من أنها ستتخذ إجراءات مضادة حازمة؛ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونغ كونغ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك