Menu


الزمالك يستعين بملعب «الأهلي» في موقعة أول أغسطس

كارتيرون يخشى قوة الضيف الأنجولي

الزمالك يستعين بملعب «الأهلي» في موقعة أول أغسطس
  • 113
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 ربيع الآخر 1441 /  05  ديسمبر  2019   09:26 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، عن مواجهة فريق الزمالك ضيفه القادم من أنجولا «أول أغسطس»، على ملعب السلام، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد ساعات من إعلان الغريم الأهلي عن الحصول على حق الانتفاع للملعب لمدة 25 عامًا.

ويتأهب الفريق الأبيض لاستعادة عافيته سريعًا في البطولة القارية المفقودة منذ 17 عامًا، بعد السقوط العريض أمام مازيمبي الكونغولي، بثلاثية قاسية في الجولة الافتتاحية، التي أسفرت عن الإطاحة بالمدير الفني الصربي ميتشو، والاستعانة بخدمات الفرنسي باتريس كارتيرون.

وجاء الاستقرار على ملعب السلام لاستقبال مباراة الزمالك الإفريقية، بعد ساعات قليلة من إعلان الأهلي عن الحصول على حق انتفاع الملعب لمدة 25 عامًا، ليصبح الاستاد الرسمي للنادي الأحمر على أن يحمل اسم النادي وشعاره.

ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» نقل لقاء الزمالك مع ضيفه أول أغسطس الأنجولي المقرر بعد غد السبت، من ملعب السلام إلى الدفاع الجوي، على خلفية تصريحات رئيس النادي الأبيض مرتضى منصور بنقل المباراة التي ستقام بحضور 10 آلاف مشجع.

وكان الزمالك دخل في أزمة حول لقاء إياب دور الـ32 للبطولة، أمام جينيراسيون فوت السنغالي، بعد نقل المباراة من ملعب بتروسبورت إلى برج العرب بالإسكندرية، وهو ما أدى إلى إلغائها، ثم إعادتها على ملعب السلام.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب السلام أيضًا، مباراة الأهلي المصري أمام نظيره الهلال السوداني، مساء غد الجمعة، بالجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، التي افتتحها الفريق الأحمر بخسارة مخيبة أمام النجم الساحلي التونسي.

من جانبه، أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، أهمية مباراة أول أغسطس، مشددًا على أن الفريق مطالب بالفوز في المباريات الثلاث التي سيخوضها على ملعبه في البطولة، بجانب تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الخارجية لضمان التأهل.

واعترف كارتيرون -في المؤتمر الصحفي قبل المباراة- بصعوبة اللقاء وقوة الفريق المنافس، مشيرًا إلى أن ضيق الوقت يطارد الفريق في الفترة الحالية، لكنه يعمل على العامل النفسي ويركز على رفع النواحي المعنوية والذهنية للاعبين.

وأوضح الفرنسي أن الفوز في مباراة الكأس أمام الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ساعد في رفع معنويات اللاعبين، إلا أن للبطولة الإفريقية حسابات معقدة، خاصةً أن النسخة الحالية من دوري الأبطال لم تشهد أي مفاجآت، بوجود جميع الأندية الكبيرة في دور المجموعات.

وختم كارتيرون بأن مجموعة الزمالك صعبة، والفرص متكافئة، لكن الفريق يبحث عن الصعود سواء في المركز الأول أو الثاني، خصوصًا أن مازيمبي فريق قوي لم يخسر على ملعبه منذ 10 مواسم، كما أن أول أغسطس وزيسكو من المنافسين الأقوياء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك