Menu


برنامج «نقدر» يستعرض النماذج الناجحة من رواد الأعمال السعوديين

خلال الشهر الكريم..

برنامج «نقدر» يستعرض النماذج الناجحة من رواد الأعمال السعوديين
  • 36
  • 0
  • 0
سامية البريدي
29 شعبان 1441 /  22  أبريل  2020   11:33 م

ينطلق بداية شهر رمضان الكريم، عبر القناة السعودية، برنامج «نقدر»؛ ليسلط الضوء على عدد من النماذج السعودية، التي حققت نجاحات في المجالات الصناعية والمهنية والحرفية.
واتساقًا مع سعي الوزارات والهيئات الحكومية من تشجيع الشباب؛ ليكونوا عنصرًا فعالًا في بناء الوطن وتنمية الاقتصاد.

وذكر مقدم البرنامج مهند أبوعبيد، أن هذا العمل الإعلامي يسعى إلى تغيير سلوك المجتمع تجاه ثقافة العمل والتجارة والعمل الحر، ويبرز ما تدره بعض المهن والأنشطة التجارية من أرباح ودخل مادي مرتفع، فضلًا عن رفع وعي المواطن تجاه مهن المستقبل بالصورة والتجربة والحقائق والأرقام.

وأضاف أبوعبيد، أن البرنامج مكون من 30 حلقة مدة كل منها 24 دقيقة، ويُعرض في الـ 6 مساءً، وسوف تدور الحلقات حول عدد من المهن اليدوية وكيفية تحويلها إلى نشاط تجاري، مثل السباكة والكهرباء وتغيير زيوت السيارات. 

وكذلك وظائف متقدمة ونوعية يحتاجها الوطن، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأقمار الاصطناعية وصناعة الطائرات؛ وكذلك أنشطة تجارية نوعية تحتاجها السوق السعودية، مثل الخدمات السياحية والترفيهية واللوجستية.

وتابع أبوعبيد: نفتخر بأن فريق الإعداد لهذا البرنامج سعودي بالكامل؛ حيث اجتهدنا كفريق لفترة تجاوزت العام في تحضير وتنفيذ البرنامج، الذي نسعى من خلاله لتوسيع آفاق المواطن تجاه فرص مهنية وتجارية غير معتادة وجديدة، وعملنا على توثيقها وتوضيحها بالحقائق والوقائع والأرقام.

اقرأ أيضًا:

مغردون يتهمون هيا الشعيبي بـ«سرقة التبرعات» والفنانة ترد: عندي مستندات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك