Menu


الوحدة يستضيف النصر في لقاء قمة.. وفرصة جديدة للاتحاد أمام الحزم

«العالمي» يريد الاقتراب من القمة في غياب «الزعيم»

الوحدة يستضيف النصر في لقاء قمة.. وفرصة جديدة للاتحاد أمام الحزم
  • 631
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   09:51 ص

تُقام، اليوم السبت، مباراتان في اليوم الثالث من منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ إذ يلعب الاتحاد في ضيافة الحزم في الرابعة عصرًا، ويلتقي الوحدة مع ضيفه النصر في الثامنة والنصف مساءً.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، تترقب الجماهير مباراة قوية للغاية بين الوحدة والنصر، بعدما فرض الوحدة نفسه رقمًا صعبًا بين أندية الدوري السعودي للمحترفين، بفضل ما قدمه من أداء مميز ونتائج لافتة، ليصبح من أهم ملامح الموسم الحالي.

وعلى الرغم من تراجعه حاليًّا إلى المركز السادس برصيد 36 نقطة، فإن الوحدة يبقى منافسًا قويًّا باستطاعته تحقيق الفوز على أي فريق، يدعمه في ذلك حالة الاستقرار الفني والإداري بوجود حاتم خيمي رئيسًا للنادي، والمصري أحمد حسام ميدو مديرًا فنيًّا.

ويأمل الوحدة العودة مجددًا إلى المنافسة على دخول المربع الذهبي للدوري بالفوز على النصر اليوم. وينتظر الفريق أي تعثر من الأهلي الخامس ليقترب خطوة من تحقيق مبتغاه.

أما النصر صاحب الـ52 نقطة ، فمشغول بصراعه مع الهلال على الصدارة، في ظل تقدُّم الأخير عليه بفارق أربع نقاط.

وسيسعى النصر إلى التفوُّق على مضيفه اليوم، ليقترب خطوةً مُهمَّةً من الهلال الذي أُجِّلت مباراته بالجولة الحالية بسبب انشغاله بخوض مباراة نصف النهائي أمام الأهلي ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وكان فريقَا الوحدة والنصر قد التقيَا 13 مرة من قبل في مسابقة دوري المحترفين، فكان الفوز من نصيب الوحدة في مناسبتَيْن، ومن نصيب النصر تسع مرات، وحسم التعادل النتيجة بينهما في لقاءَيْن؛ ما يشير إلى تفوُّق تاريخي واضح للنصر على الوحدة، غير أن مواجهة اليوم لا يمكن الاستناد فيها إلى الأرقام التاريخية بين الفريقين، بدليل أن الوحدة تمكَّن من الفوز على النصر في لقاء الدور الأول بالموسم الحالي بهدفين مقابل هدف.

أما لقاء الحزم والاتحاد، فهو فرصة جديدة للاتحاد لاستعادة توازنه والابتعاد -ولو قليلًا- عن منطقة الهبوط.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت تحسُّنًا ملحوظًا في نتائج ومستوى الاتحاد، غير أن الفريق عاد وتعثَّر بدوري أبطال آسيا، لكنه يظهر اليوم من جديد في الدوري السعودي بأمل الفوز ورفع رصيده إلى 22 نقطة ليتساوى مع الباطن الذي سبق أن خسر مباراته أمام الرائد.

أما الحزم ففي المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، ويهمه كثيرًا أن يفوز على الاتحاد بأمل تدعيم رصيده من النقاط والابتعاد عن القادسية ملاحِقِه المباشر.

وسبق أن تواجه فريقا الحزم والاتحاد سبع مرات في دوري المحترفين، ففاز الاتحاد بخمس مواجهات، فيما تعادل الفريقان في لقاءَيْن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك