alexametrics
Menu


الأرسنال وفياريال يتأهلان لدور الثمانية في الدوري الأوروبي

فازا على رين وزينيت سان بطرسبرج..

الأرسنال وفياريال يتأهلان لدور الثمانية في الدوري الأوروبي
  • 40
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   02:04 ص

نجحا فريقا الأرسنال الإنجليزي وفياريال الإسباني في تخطي عقبتي، رين الفرنسي وزينيت سان بطرسبرج الروسي، بالفوز عليهما في مجموع مباراتي الذهاب والعودة؛ ليضمنا التأهل إلى دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي.

وتأهل أرسنال الإنجليزي إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه 3/0 على رين الفرنسي اليوم الخميس، ضمن مباريات إياب دور الستة عشر للبطولة.

ونجح أرسنال في خطف بطاقة التأهل، بعد فوزه بمجموع المباراتين 4/3؛ حيث خسر ذهابًا في فرنسا 1/3 .

وسجل أهداف أرسنال كل من الجابوني بيير ايميريك أوباميانج «هدفين» في الدقيقة 5 والدقيقة 72، وميتلاند نايلز في الدقيقة 14.

فياريال يجتاز زينيت

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، تأهل فياريال الإسباني إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على زينيت سان بطرسبرج الروسي 2/1 اليوم الخميس، في إياب دور الستة عشر للبطولة .

وكرر فياريال فوزه ذهابًا 3/1؛ لينجح في التأهل لدور الثمانية بعد فوزه في مجموع المباراتين 5/2 .

وسجل أهداف فياريال كل من جيراردو مورينيو في الدقيقة 29، والكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 47، فيما سجل الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف زينيت الوحيد في الدقيقة 90 .

وفي وقت سابق من مساء أمس الخميس، شهدت جولة الإياب لدور الستة عشر ببطولة الدوري الأوربي خسارة نابولي أمام ريد بول سالزبورج النمساوي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وهو الهدف الذي ضمن صعود النادي الإيطالي لسابق فوزه بثلاثية نظيفة بالذهاب، كما شهدت الجولة مباراة قمة في الإثارة بعد خسارة إنترناسيونالي على أرضه بهدف نظيف أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني وتوديعه للمسابقه؛ ليواصل النادي الألماني مغامرته الأوروبية.

ووفقًا لنتائج جولة الإياب من دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوربي حتى الآن تأهلت فرق نابولي الإيطالي وآينتراخت فرانكفورت الألماني والأرسنال الإنجليزي وفياريال الإسباني إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي على حساب فرق رِد بول سالزبورج النمساوي وإنترناسيونالي الإيطالي ورين الفرنسي وزينيت سان بطرسبرج الروسي.

وتقام قرعة دور الثمانية للدوري الأوروبي، إلى جانب قرعة الدور ذاته لدوري أبطال أوروبا غدًا الجمعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك