Menu


الأهلي يعلن نجاح عملية دي سوزا ويحدد موعد عودته للملاعب

البرازيلي يغادر المستشفى غدًا ويخضع لبرنامج تأهيلي في باريس

أعلن النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، نجاح العملية الجراحية التي خضع لها اللاعب البرازيلي المحترف في صفوفه، جوزيف دي سوزا، في مفصل أسفل البطن، أمس الثلاثاء، في با
الأهلي يعلن نجاح عملية دي سوزا ويحدد موعد عودته للملاعب
  • 1132
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، نجاح العملية الجراحية التي خضع لها اللاعب البرازيلي المحترف في صفوفه، جوزيف دي سوزا، في مفصل أسفل البطن، أمس الثلاثاء، في باريس.

وقال النادي الأهلي، في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»: «أجرى محترف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي اللاعب البرازيلي جوزيف دي سوزا عملية جراحية في مفصل أسفل البطن، أمس الثلاثاء، في باريس، تكللت بالنجاح ولله الحمد».

وبحسب بيان النادي: «تقرر أن يغادر دي سوزا المستشفى غدًا الخميس؛ حيث سيبدأ اللاعب في تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي في العاصمة الفرنسية قبل أن يعود إلى جدة؛ لمواصلة البرنامج التأهيلي في النادي الأهلي».

وغادر دي سوزا، السبت الماضي، إلى العاصمة الفرنسية؛ حيث خضع اللاعب للكشف والفحوصات الطبية على يد الجراح الفرنسي جيل ربول، في مستشفى الرياضة بباريس.

وأكد الجرّاح الفرنسي ضرورة إجراء عملية جراحية لسوزا؛ لمعالجة إصابته، وتقرر أن يكون موعدها الثلاثاء المقبل.

ويدخل سوزا، بعد إجراء العملية الجراحية، في برنامج تأهيلي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، قبل العودة مجددًا للمشاركة في التدريبات الجماعية مع الأهلي.

وكان الأهلي قد تعاقد مع دي سوزا في آخر وقت من فترة الانتقالات الصيفية المنتهية؛ قادمًا من نادي فنربخشة التركي، لمدة 3 مواسم، ويبلغ دي سوزا من العمر 29 عامًا، ويلعب في مركزي قلب الدفاع ووسط الملعب.

 ولعب دي سوزا مع فنربخشة 136 مباراة، واستطاع أن يسجل 16 هدفًا، وصنع 6 أهداف، وحصل على 27 بطاقة صفراء، وطرد مرتين.

وعلى صعيد سوق الانتقالات، تعاقدت إدارة الأهلي، أمس الأول الإثنين، بشكل مبدئي مع صانع الألعاب الروماني نيكولاي ستانسيو قادمًا من نادي سبارتابراج التشيكي، على أن يتم التوقيع النهائي مع اللاعب لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، عقب اجتيازه الكشف الطبي في مدينة جدة.

وفي صفقة شتوية أخرى، أعلن الأهلي تعاقده مع المدافع البرازيلي أدريلان سانتوس لمدة موسم ونصف الموسم قادمًا من فالنسيا الإسباني، وذلك عقب اجتيازه الكشف الطبي بنجاح.

ميدانيًا، يخوض الأهلي مواجهة خارج الديار ضمن مواجهات الجولة الـ18 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، السبت المقبل، أمام نادي الباطن، ثم يحل ضيفًا على نظيره الحزم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في نهاية نفس الأسبوع في إطار الجولة 19 من المسابقة ذاتها.

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الرابع في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 30 نقطة؛ جمعها من 9 انتصارات و3 تعادلات، فيما تلقى الفريق 5 هزائم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك