Menu

بالصور.. مقصية ونَّاس تُحرز فوزًا مُثيرًا للنجم الساحلي على المريخ السوداني

الـ«ڨار» قال كلمته في أول ظهور..

تغلَّب فريق النجم الساحلي التونسي، على ضيفه المريخ السوداني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب سوسة الأوليمبي، في افتتاح منافسات ذ
بالصور.. مقصية ونَّاس تُحرز فوزًا مُثيرًا للنجم الساحلي على المريخ السوداني
  • 168
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تغلَّب فريق النجم الساحلي التونسي، على ضيفه المريخ السوداني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب سوسة الأوليمبي، في افتتاح منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال «البطولة العربية».

حيث تمكَّن اللاعب مرتضى بن ونَّاس، من إحراز هدف المباراة الوحيد بمقصية خلفية مُزدوجة، في الدقيقة 46 من الشوط الأول.

وشهدت المباراة تنفيذ قرار الاتحاد العربي لكرة القدم، بتطبيق تقتنية الفيديو الـ«ڨار»، بداية من الدور نصف النهائي لكأس زايد، لأول مرة في تاريخ البطولة.

وقالت تقنية الفيديو كلمتها في أول ظهور لها؛ حيث ألغى حكم المباراة هدفًا في الدقيقة 32، أحرزه مهاجم النجم الساحلي، ماهر الحناشي، بعد استغلال تشتيت خاطئ للكرة من حارس المريخ ومدافعه، ليسدد الكرة بالمرمى، مسجلًا الهدف الأول.

وقرر بعدها الحكم البحريني، نواف عبدالله، اللجوء إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف، ليشير بعدها إلى إلغائه بقرار من حكم الفيديو.

وتأهل النجم الساحلي إلى نصف النهائي، بعدما عبر عقبة الرمثا الأردني في دور الـ32، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1، ثم أقصى الوداد المغربي بعد التعادل دون أهداف، ثم الفوز بهدف نظيف في دور الـ16، وفي ربع النهائي تخطى النجم عقبة الرجاء المغربي، بعد الفوز في المغرب بثنائية دون رد، والخسارة في تونس بهدف نظيف.

فيما صعد المريخ السوداني، بعدما أقصى الجيش السوري بنتيجة 3-1 و1-1 في دور الـ32، ثم فاز على اتحاد الجزائر في دور الـ16 بنتيجة 4-1، وخسر بثنائية دون رد، كما أطاح بمولودية الجزائر في دور الـ8 بعد التعادل دون أهداف بالجزائر، والفوز بثلاثية في السودان.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب، يوم 29 مارس المقبل على ملعب المريخ في أم درمان. 

ويلتقي الصاعد من هذه المواجهة، في نهائي البطولة العربية، مع الفائز من القمة السعودية الخالصة التي ستجمع فريقي الهلال والأهلي في نصف نهائي البطولة.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك