Menu

9 مكملات غذائية تساعد في علاج الأمراض الجلدية

تحافظ على صحة البشرة..

يساعد اتباع نظام غذائي كامل الأطعمة في الحفاظ على صحة بشرتك، ولكن في بعض الأحيان هناك حاجة أيضًا إلى إضافة بعض العناصر الغذائية، وعندما تظهر الأمراض الجلدية فإن
9 مكملات غذائية تساعد في علاج الأمراض الجلدية
  • 667
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يساعد اتباع نظام غذائي كامل الأطعمة في الحفاظ على صحة بشرتك، ولكن في بعض الأحيان هناك حاجة أيضًا إلى إضافة بعض العناصر الغذائية، وعندما تظهر الأمراض الجلدية فإنَّ الخبراء يوصون بالمكملات لمعالجة الأسباب بشكل جِذْري وأكثر فعالية، وهنا يقدِّم الخبراء هذه المكملات الأساسية لتغذية بشرتك:

 - الأستاكسانتين: مانع قوي للتأكسد يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، يرطِّب البشرة ويجعلها أكثر نعومة وأكثر مرونة، كما يساعد مع البقع والنمش الباهتة.

- فيتامين أ: يمكن أن يؤدّي نقصه إلى جفاف الجلد وتقشره وحب الشباب، وإذا كنت تعاني من حب الشباب، فعليك بتناول جرعات من فيتامين أ بعد استشارة وتوجيه الطبيب، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنَّ الشكل النشط من فيتامين أ المستخدم في منتجات البشرة الموضعية، يزيد من الضرر الناتج عن التعرض للشمس، لذلك لا تستخدمها إذا كنت خارج المنزل خلال ساعات الذروة.

- فيتامينات ب: حسب الخبراء فإنَّ أخذ 50 ملليجرامًا من  بعض أنواع فيتامينات ب يوميًا يساعد على تقشر حب الشباب، والحدّ من التجاعيد والكلف أو تلون الجلد، بالإضافة إلى تثبيت حاجز البشرة وتعزيز النعومة والمرونة وتقليل الالتهاب.

- فيتامين ج: خصائصه المضادة للأكسدة تساعد في تخليق الكولاجين، مما يساعد على منع التجاعيد وسطوع الجلد.

- فيتامين د: من الناحية الفنية يتم إنتاج فيتامين د من الجلد استجابة للتعرض لأشعة الشمس، كما يمكنك أيضًا أن تتناول المكملات تحت إشراف الطبيب لعلاج بعض التهابات الجلد والصدفية وحب الشباب.

- فيتامين إي: ضروري للبشرة، فهذا المُغذّي المضاد للأكسدة يحميها من التجاعيد وعلامات التمدد والخطوط الدقيقة والبقع البنية، ويعمل جيدًا مع فيتامين أ لعلاج حب الشباب الملتهب، ويوصي الخبراء بإضافات تحتوي على أشكال طبيعية منه كلما أمكن وباستمرار.

- أوميجا 3: إن الخصائص المضادة للالتهابات لهذه الأحماض الدهنية تخفِّف من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتحمي من الأكسدة الخلوية التي يمكن أن تلحق الضرر ببنية البشرة، كما أنها تدعم حاجز الدهون مما يساعد على ترطيب البشرة.

- البروبيوتيك: مكملات غذائية مع البكتيريا الملبنة، والبكتيريا الودية تساعد على استعادة توازن الميكروبات المعوية وتحسين الهضم ما ينعكس على صحة البشرة.

- الزنك: حسب الخبراء فقد تمّ ربط مستويات الزنك المنخفضة من هذا المغذي المضادة للالتهابات بحب الشباب الشديد، بمعنى أن وجوده قد يكون سببًا في التقليل أو الحد من حب الشباب، وتعتبر مكملات الزنك عن طريق الفم من المغذيات الدقيقة المهمة لنمو الجلد وإصلاحه، فيما يستعمل الزنك بشكل موضعي لعلاج التهاب الجلد وحب الشباب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك