Menu

سواريز: ميسي الأفضل على مر العصور

نستمتع به كل لحظة يكون معنا

انهال المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، بالمديح على قائد برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي؛ وذلك بعد تتويج الفريق بالدوري الإسباني للمرة الثامنة آخر 11 عامًا. وقا
سواريز: ميسي الأفضل على مر العصور
  • 165
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انهال المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، بالمديح على قائد برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي؛ وذلك بعد تتويج الفريق بالدوري الإسباني للمرة الثامنة آخر 11 عامًا.

وقال سواريز: «إنه أفضل لاعب في العالم، الأفضل على مر العصور، نستمتع به في كل لحظة يكون معنا».

وأضاف سواريز، أن الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم لم يكن وليد الصدفة، ولم يكن ضربة حظ.

وتابع المهاجم الأوروجواياني: «إنها إشارة أخرى على مدى صعوبة الفوز بلقب الدوري، تحلينا بالشجاعة وخضنا الكثير من المباريات، وأدينا بشكل ثابت طوال العام، والتتويج جاء على حساب فريق يعاني خطر الهبوط، وهو ما زاد من صعوبة اللقاء».

واستكمل هدَّاف برشلونة حديثه: «عانينا كثيرًا قبل تسجيل هدف الفوز، لاحت للخصم عدة فرص محققة، بشكل عام ظهرنا بشكل جيد في الشوط الأول ونجحنا في حسم الفوز في الشوط الثاني».

وواصل النجم الأرجنتيني، وأفضل لاعب في العالم خمس مرات ليونيل ميسي، كتابة التاريخ مع فريقه برشلونة، بعدما حصد الدوري الإسباني للمرة العاشرة في تاريخه، وهو أكبر رقم في تاريخ النادي.

وتوّج ميسي بلقبه الأول مع برشلونة في 2005، عندما كان عمره 17 عامًا، ولم يكن يشارك بانتظام عندما أحرز لقبه الثاني بعد عام واحد، لكنه كان حاسمًا في الألقاب الثمانية التالية، قبل أن يرتدي مع باقي زملائه قمصانًا عليها شعار «8 من 11.. الاستثنائي يبدو عاديًا».

وقبل أن يتألق ميسي ويقود تشكيلة بيب جوارديولا لإحراز اللقب في 2009، كان ريال مدريد يملك 31 لقبًا مقابل 18 لبرشلونة؛ لكن بفضل النجم الأرجنتيني، الذي أحرز هدفه 597 في الدوري ليضمن التتويج باللقب أمام ليفانتي، رفع برشلونة رصيده إلى 26 لقبًا، وبات على بُعد سبعة ألقاب من ريال مدريد صاحب الرقم القياسي برصيد 33 لقبًا.

وتولى ميسي شارة قيادة برشلونة في بداية الموسم خلفًا لزميله أندريس إنييستا، الذي أحرز لقب الدوري تسع مرات مع النادي، والتحق النجم الأرجنتيني بمجموعة محدودة من اللاعبين المتوجين بلقب الدوري عشر مرات مع فريق واحد في المسابقات المحلية الكبرى بأوروبا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك