Menu

زاكيروني يعلن انتهاء مهمته مع الإمارات

بعد الخروج من نصف نهائي آسيا

أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، أن مهمته انتهت عقب نهاية مباراة قطر، التي خسرها الفريق برباعية نظيفة، أمس الثلاثاء، في الدور قب
زاكيروني يعلن انتهاء مهمته مع الإمارات
  • 429
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، أن مهمته انتهت عقب نهاية مباراة قطر، التي خسرها الفريق برباعية نظيفة، أمس الثلاثاء، في الدور قبل النهائي بكأس آسيا، وبعدما عمل مع الفريق لمدة خمسة عشر شهرًا، مؤكدًا أن العقد الذي ربطه بالاتحاد الإماراتي كان حتى نهاية البطولة القارية ما يعني أن ارتباطه بـ«الأبيض» انتهى.

واعترف زاكيروني بأن المنتخب القطري كان أفضل من الأبيض في المواجهة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، مؤكدًا أن المنتخب القطري استحق الانتصار الكبير برباعية دون رد، والعبور إلى المباراة النهائية.

وأكد زاكيروني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة تحمله كامل المسؤولية عن الخسارة، مقدمًا اعتذاره للجماهير التي احتشدت في استاد محمد بن زايد.

وأوضح زاكيروني أن فريقه امتلك الطموح الكبير من أجل اللعب والفوز، لكنه اصطدم بفريق قوي أدار المباراة بالطريقة التي أراد، وسجل في الشوط الأول ثم تراجع إلى الدفاع في الشوط الثاني، واعتمد على الهجمات المرتدة؛ ليضيف أهدافًا أخرى.

وودع منتخب الإمارات بطولة كأس آسيا 2019 بعد خسارته، أمس الثلاثاء، من قطر برباعية نظيفة بدور نصف النهائي، وذلك في ليلة غاب عنها التوفيق والمستوى الجيد الذي ظهر به لاعبو «الأبيض» منذ بدء البطولة.

وكان منتخب الإمارات، قد تصدر مجموعته برصيد 5 نقاط، ومن ثم فاز على قيرغيزستان بصعوبة بنتيجة 3-2 بدور الـ16 من البطولة، وحقق فوزاً آخر على أستراليا حامل لقب النسخة الماضية بهدف نظيف.

في المقابل، يستعد منتخب قطر لخوض أول نهائي في تاريخه ببطولة كأس أمم آسيا 2019 أمام اليابان المتوجة باللقب في النسخة قبل الماضية.

وكان منتخب اليابان قد انتصر على إيران في نصف النهائي بثلاثية دون رد، بعد أن تخطى فيتنام في الدور ربع النهائي بهدف نظيف.

وصعد منتخب «الساموراي» إلى الأدوار الإقصائية متصدرًا مجموعته بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات على كل من أوزباكستان، وعمان، وتركمانستان.

وتُقام المباراة النهائية بين قطر واليابان على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة المقبل الموافق الأول من فبراير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك