Menu


ثنائية رونالدو تقود يوفنتوس لتجاوز سامبدوريا

النادي الإيطالي يحطم رقمًا قياسيًا في الدوري

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه ضمن صفوف يوفنتوس، وسجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على ضيفه سامبدوريا 2 / 1 اليوم السبت، في افتتاح منافسات المر
ثنائية رونالدو تقود يوفنتوس لتجاوز سامبدوريا
  • 78
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه ضمن صفوف يوفنتوس، وسجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على ضيفه سامبدوريا 2 / 1 اليوم السبت، في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم

وفي باقي المباريات فاز إنتر ميلان على مضيفه إمبولي 1 /صفر، وروما على مضيفه بارما 2 /صفر، وأتلانتا على مضيفه ساسولو 6 /2، واودينيزي على ضيفه كالياري 2 /صفر، وكييفو على فروسينوني 1 / صفر، وتعادل لاتسيو مع تورينو 1 /1 وتعادل جنوه مع فيورنتينا سلبيًّا.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 53 نقطة؛ ليتفوق بفارق 12 نقطة أمام أقرب منافسيه نابولي صاحب المركز الثاني، الذي يخوض مباراته في المرحلة في وقت لاحق اليوم أمام بولونيا، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 29 نقطة في المركز الخامس.

وحطَّم يوفنتوس بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط يحصده فريق خلال النصف الأول من الموسم؛ حيث حصد خلال 19 مباراة 53 نقطة؛ ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسمه في موسم 2013 / 2014 عندما حصد 52 نقطة خلال نفس الفترة من الموسم.

وانفرد رونالدو بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفًا وبفارق هدف واحد أمام كريستوف بيانيك لاعب جنوه، وهدفين أمام فابيو كوالياريلا لاعب سامبدوريا.

وافتتح رونالدو التسجيل ليوفنتوس بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة، ثم رد سامبدوريا بهدف أحرزه فابيو كوالياريلا من ضربة جزاء في الدقيقة 33 .

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 65؛ ليهدي يوفنتوس النقاط الثلاث.

وأسكن ريكاردو سابونارا الكرة في شباك يوفنتوس في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل، بعد مراجعة اللقطة عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد؛ لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس 2 / 1 .

كان رونالدو قد أنقذ يوفنتوس من تلقي الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي بالدوري، وقاده إلى تعادل صعب مع مضيفه أتلانتا 2 / 2 مساء الأربعاء؛ حيث شارك رونالدو حينها من مقعد البدلاء في الدقيقة 65؛ ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 78.

وعلى ملعب كارلو كاستيلاني اقتنص إنتر ميلان فوزًا ثمينًا من ملعب مضيفه إمبولي بهدف سجله بالدي دياو كايتا في الدقيقة 72.

الفوز رفع رصيد إنتر إلى 39 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد إمبولي عند 16 نقطة في المركز السابع عشر، وفاز روما على مضيفه بارما بهدفين حملا توقيع بريان كريستانتي وسينجيز أوندير في الدقيقتين 58 و75.

ورفع روما رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد بارما عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

واكتفى لاتسيو بالتعادل مع تورينو بهدف لمثله؛ ليبقى في المركز الرابع برصيد 31 نقطة مقابل 26 نقطة لتورينو في المركز التاسع.
 
وتقدم أندريا بيلوتي بهدف لتورينو من ضربة جزاء في الدقيقة 48، ثم أدرك سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش التعادل للاتسيو في الدقيقة 62.

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أدم ماروسيتش من لاتسيو في الدقيقة 86، وطرد سواليو ميتي من تورينو في الدقيقة الأخيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك