Menu


اللجنة الأولمبية تكشف أسباب عدم تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

رغم انتشار فيروس كورونا

قررت اللجنة الأولمبية الدولية الخروج عن صمتها والدفاع عن نفسها ضد الاتهامات التي وجهها عدد من الرياضيين لها، بشأن عدم الاهتمام بحياتهم حال تمت إقامة دورة الألعا
اللجنة الأولمبية تكشف أسباب عدم تأجيل أولمبياد طوكيو 2020
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت اللجنة الأولمبية الدولية الخروج عن صمتها والدفاع عن نفسها ضد الاتهامات التي وجهها عدد من الرياضيين لها، بشأن عدم الاهتمام بحياتهم حال تمت إقامة دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» بموعدها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت البطلة الأولمبية إكاتريني ستيفانيدي لاعبة القفز بالزانة قالت في تصريحات سابقة: «اللجنة الأولمبية تخاطر بحياتنا».

وأصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا مقتضبًا، قالت فيه: «وضعنا استثنائي ويتطلب حلولًا استثنائية، ملتزمون بإيجاد حل يكون بأقل أثر سلبي على الرياضيين، مع حماية نزاهة المنافسة والحفاظ على صحة المتنافسين».

واختتمت اللجنة بيانها بقولها: «لا نمتلك حلًا مثاليًا في الحالة التي نعيشها، ولهذا السبب نعتمد على مسؤولية وتضامن الرياضيين».

ومن جانبها، قالت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، إنه ليس لديها أي خطط لتأجيل انطلاق منافسات أولمبياد «طوكيو 2020».

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيد سوجا لشبكة «سكاي»: «إن الحكومة ستواصل الاستعدادات لإقامة الأولمبياد بحسب ما هو مقرر».

وردًا على سؤاله حول ما إذا كانت الحكومة اليابانية تخطط لإلغاء الحدث أو تأجيله قال: «نحن لا نجري أي تعديلات لتأجيل الأولمبياد».

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية المكلفة بتنظيم بطولة أولمبياد طوكيو، قد أكدت أمس الثلاثاء، التزامها بالكامل بموعد انطلاق المنافسة، كما حثت الرياضيين على مواصلة التدريب على الرغم من أزمة فيروس كورونا الذي تفشى في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر إقامة منافسات أولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس، بمشاركة 206 دول.

اقرأ أيضًا:

الأولمبية الدولية تتحدى «كورونا»: «طوكيو 2020» في موعدها

ترامب يقدم مقترحًا جديدًا بشأن «طوكيو 2020»

إيقاد شعلة «طوكيو 2020» في اليونان خلف الأبواب الموصدة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك