Menu

باستخدام الملح.. فوائد متعددة لجمال البشرة والشعر والأسنان

مخلوطًا بالعسل أو اللافندر

يعد ملح الطعام من المكونات الأساسية داخل المطبخ، ولا يخلو منه منزل، لكن العجيب في أن لملح الطعام عددًا كبيرًا من الاستخدامات التي تفيد شعرك وبشرتك وأسنانك، بصرف
باستخدام الملح.. فوائد متعددة لجمال البشرة والشعر والأسنان
  • 9
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعد ملح الطعام من المكونات الأساسية داخل المطبخ، ولا يخلو منه منزل، لكن العجيب في أن لملح الطعام عددًا كبيرًا من الاستخدامات التي تفيد شعرك وبشرتك وأسنانك، بصرف النظر عن استخداماته في إعداد الطعام.

إليكِ أهم استخدامات الملح للحصول على بشرة نقية وأسنان بيضاء:

1- استخدمي الملح الخشن المخلوط بملعقة من عسل النحل الطبيعي كمقشر طبيعي لبشرتك، وهو قناع يعمل على إزالة الجلد الميت، وتجديد خلايا البشرة، ويقضي على الرؤوس السوداء، كما أنه يمنحك النعومة والنضارة بعد الانتهاء منه.

الملح واللافندر

2- فرك الجسم بملح البحر الخشن المخلوط بزيت اللافندر، يعطيكِ بشرة ناعمة كبشرة الأطفال. كل ما عليكِ هو خلط كمية من ملح البحر الخشن مع نقاط من زيت اللافندر وفرك جسمك بالكامل بها، ثم الاستحمام بعد ذلك لتحصلي على نعومة ونضارة ممتازة.

3- يستخدم الملح أيضًا كحمام للاسترخاء: فقط ضعي كوبًا من الملح في حوض الاستحمام. والأفضل أن تضيفي زيتًا عطريًّا يهدئ الأعصاب، مثل زيت اللافندر أو البرتقال أو الليمون، واستجمي داخل الحوض، وسترين بنفسك كيف ستتخلصين من آلام الجسم ومن الطاقة السلبية.

الملح يزيل قشرة الشعر

4- يساعدك الملح في إزالة قشرة الشعر؛ وذلك بتدليك فروة رأسك بملح البحر الخشن، وسترين نتيجة مبهرة.

5- يستخدم الملح كمبيض طبيعي للأسنان: اخلطي كمية من الملح الخشن مع ربع ملعقة من كربونات الصوديوم، مع عصرة من عصير الليمون، واخلطي المكونات بمعجون الأسنان.. ضعي الخليط على فرشاة الأسنان، ودلكي أسنانك بالفرشاة جيدًا، وستحصلين على نتيجة مبهرة بالمواظبة على استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوع فقط، وسترين بنفسك كيف سيتغير لون أسنانك إلى البياض الناصع.

الملح وآلام الأسنان

6- يعالج الملح أيضًا اصفرار وضعف الأظافر عن طريق خلطه بكربونات الصوديوم وعصير الليمون، ووضع أظافرك في الخليط لمدة 10 دقائق.. تعمل هذه الوصفة على تقوية أظافرك والتخلص من أي شوائب أو اصفرار بها.

7- يستخدم الملح أيضًا كغسول ومهدئ لألم الأسنان، ولقتل البكتريا الموجودة بها؛ وذلك عن طريق خلط الملح بكوب من الماء الدافئ، واستخدامه كمضمضة تخلصك من الألم والبكتريا المتراكمة على الأسنان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك