Menu

الرئيس الفلسطيني: لن نقيم انتخابات دون القدس

«عباس»: لن يكون هناك سلام ولا استقرار

أكَّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض إجراء الانتخابات دون القدس، مشيرًا إلى أنه دون القدس عاصمة دولة فلسطين، لن يكون هناك سلام ولا استقرار. ونقلت وكالة الأنب
الرئيس الفلسطيني: لن نقيم انتخابات دون القدس
  • 5
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض إجراء الانتخابات دون القدس، مشيرًا إلى أنه دون القدس عاصمة دولة فلسطين، لن يكون هناك سلام ولا استقرار.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن عباس في كلمة عبر «الفيديو كونفرانس» في فعاليات إحياء الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وانطلاقة حركة فتح، «لن نقبل إجراء الانتخابات دون القدس، ودون مشاركة أبناء شعبنا فيها».

وشدَّد عباس على أن «القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية، هي عاصمة دولتنا الأبدية، وهي درة التاج، وليست للبيع ولا للمساومة، فمن أجلها، قدَّم شعبنا قوافل الشهداء والأسرى والجرحى، ودون القدس بأقصاها وقيامتها عاصمة لدولة فلسطين، لن يكون هناك سلام ولا استقرار».

وقال الرئيس الفلسطيني، إن «العالم أصبح اليوم أكثر إيمانًا بعدالة قضيتنا، وبحقنا المشروع في التحرير والاستقلال، فها هي المحكمة الجنائية الدولية تتخذ قرارًا شجاعًا بتحقيق شامل في جرائم الحرب، التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا؛ ليصبح بمقدورنا أن نحاكم هذا الاحتلال على جرائمه أمام العدالة الدولية».

وجدَّد عباس تأكيد أن «أسرانا وجرحانا وشهداءنا، هي خط أحمر لن نقبل المساومة أو التفاوض عليها، مهما كان الثمن».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك