Menu

بشار الأسد: أردوغان شريك في «عملية سطو» وهو «إخواني- دمية»

أكد أنَّ الرئاسة السورية «متاحة للجميع» في 2012..

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الاثنين: إنَّ «انتخابات الرئاسة في البلاد في عام 2021 ستكون مفتوحة أمام أي شخص يريد الترشح، وإنها ستشهد مشاركة العديد من ال
بشار الأسد: أردوغان شريك في «عملية سطو» وهو «إخواني- دمية»
  • 1820
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الاثنين: إنَّ «انتخابات الرئاسة في البلاد في عام 2021 ستكون مفتوحة أمام أي شخص يريد الترشح، وإنها ستشهد مشاركة العديد من المتنافسين». وذلك خلال حديث مطوَّل مع قناة «آر. تي»، الروسية، مضيفًا: «كنا في المرة الماضية ثلاثة، وهذه المرة بالطبع سيكون لدينا كل من يريدون الترشح.. سيكون هناك العديد من المرشحين».

وأوضح، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية «سانا»، أنَّ «أغلب الشعب السوري يدعم الحكومة، ولهذا السبب مازلنا موجودين هنا منذ 9 سنوات رغم كل هذا العدوان من قبل الغرب». مشيرًا إلى أنَّ «اتهامات الكيميائي لم تكن أكثر من مزاعم وإنَّ من تحدث عن حصولها ينبغي عليه إثبات روايته وأن يقدم الأدلة».

وقال: إنَّ تنظيم «داعش» الإرهابي «له شريكان في سرقة النفط السوري منذ العام 2014 وهما رئيس النظام التركي رجب أردوغان، وزمرته، والأمريكيون الذين يحاولون دائمًا نهب البلدان الأخرى»، وأنَّ «الخوذ البيضاء التي فبركت المسرحيات هي أحد فروع جبهة النصرة الإرهابية».

وعن طبيعة الاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية، قال الأسد: «الاتفاق هو بخصوص انسحاب قوات سورية الديمقراطية جنوبًا لمسافة 30 كيلومترًا، من أجل نزع الذريعة من يد الأتراك لغزو سوريا.. سيحتفظون بأسلحتهم الآن.. دعوناهم إلى الانضمام للجيش السوري، بعضهم رفض، لكن في الأيام القليلة الماضية قال بعضهم إنهم مستعدون للانضمام...».

وأوضح الأسد أنَّ «قوات سوريا الديمقراطية لا تتكون من أكراد وحسب؛ بل إنَّها مزيج من الأكراد والعرب وآخرين»، موضحًا أنَّ «أردوغان لديه أجندته المؤلفة من جزءين: أجندته بوصفه إخونجيًا، والأجندة الأمريكية بوصفه دمية لها، وعن التفاوض معه قال: «ليس مع أردوغان، وليس بيني وبينه.. تحدث الاجتماعات على المستوى الأمني؛ وقد حدثت من خلال الروس.. أعني أنه كان اجتماعًا ثلاثيًا وقد حدث ذلك مرتين أو ثلاث مرات لكنها لم تفضِ إلى شيء».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك