Menu

لجنة الاستئناف تؤكد نظامية مشاركة العويشير في مباراة الحزم وأحد

أيدت قرار «الانضباط والأخلاق»

أصدرت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، قرارا برفض الاستئناف المقدم من نادي الحزم على قرار لجنة الانضباط والأخلاق برفض الاحتجاج ال
لجنة الاستئناف تؤكد نظامية مشاركة العويشير في مباراة الحزم وأحد
  • 87
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، قرارا برفض الاستئناف المقدم من نادي الحزم على قرار لجنة الانضباط والأخلاق برفض الاحتجاج الذي تقدم به على مشاركة عبدالله العويشير لاعب فريق أحد في مباراة الفريقين معًا بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان نادي الحزم قد تقدم باحتجاج على نظامية مشاركة العويشير في المباراة التي أقيمت بين الحزم وأحد يوم 9 مارس الماضي، غير ان لجنة الانضباط والأخلاق رفضت الاحتجاج وأكدت صحة مشاركة اللاعب في اللقاء، فتقدم نادي الحزم باستئناف على قرار رفض احتجاجه، غير أن لجنة الاستئناف رفضت قبول الاستئناف، وأيدت قرار لجنة الانضباط والأخلاق.

وبيّنت لجنة الاستئناف في قرارها أنها قررت قبول الاستئناف من ناحية الشكل عملا بنص المواد (139 و140 و141 و143) من لجنة الانضباط والأخلاق، فيما قررت رفض الاستئناف من حيث الموضوع وتأييد قرار لجنة الانضباط والأخلاق، ومصادرة رسوم الاستئناف المدفوعة لحساب اتحاد كرة القدم السعودي.

ولا يُعد احتجاج الحزم على مشاركة العويشير في إحدى مباريات دوري المحترفين السعودي، هو الأول من نوعه؛ حيث سبق أن رفضت لجنة الانضباط والأخلاق أواخر شهر مارس الماضي، احتجاجًا مماثلًا تقدم به نادي الهلال على مشاركة حارس مرمى أحد في مباراة الفريقين معًا والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري، وهو الاحتجاج الذي استند الهلال فيه إلى عدم قانونية مشاركة العويشير كلاعب هاوٍ مع فريقه أحد في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود.

ووقتها قامت لجنة الانضباط والأخلاق برفض احتجاج الهلال دون أن تكشف عن مسببات قراراها برفض احتجاج الهلال، كما لم تكشف من قبل عن مسببات رفض احتجاج النادي نفسه على مشاركة محمد القرني لاعب الوحدة في مباراة فريقه أمام الهلال.

وكان العويشير قد تسبب في أحداث مثيرة عقب نهاية المباراة بطريقة احتفاله بخروج فريقه بنقطة أمام الهلال، الأمر الذي عدته بعض جماهير الفريق الأزرق استفزازًا لها وقذفت اللاعب بقوارير المياه والأحذية.

وتسبب حارس مرمى أحد عبدالله العويشير، في غضب جماهير نادي الهلال، بعد المباراة؛ حين هبط على الأرض وقام بحركة «الدودة».

واستفز المشهد الجماهير الموجودة في المدرجات لمؤازرة متصدر الدوري؛ ما دفعهم إلى إلقاء القوارير والأحذية في ملعب المباراة؛ ليخرج لاعبو أحد مسرعين إلى غرف خلع الملابس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك