Menu

بعد صعود الأهلي.. قمة سعودية في نصف نهائي البطولة العربية

فاز على الوصل بهدفين لهدف..

تمكّن فريق الأهلي، من الصعود لنصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، عقب فوزه على ضيفه الوصل الإماراتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مس
بعد صعود الأهلي.. قمة سعودية في نصف نهائي البطولة العربية
  • 1981
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكّن فريق الأهلي، من الصعود لنصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، عقب فوزه على ضيفه الوصل الإماراتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في إياب دور الثمانية للبطولة.

وتقدم الفريق الضيف في الدقيقة 37 عبر لاعبه علي صالح، قبل أن يتمكن باولو دياز من إدراك التعادل لـ«الراقي» في الدقيقة 52، وفي أنفاس المباراة الأخيرة استطاع  اللاعب سلمان المؤشر تسجيل هدف الفوز للأهلي، عند الدقيقة 90.

وبهذا يضرب الأهلي موعدًا مع نظيره الهلال، في نصف النهائي، بعد صعود الأخير على حساب الاتحاد السكندري المصري.

وكان الأهلي، قد نجح في العودة من ملعب زعبيل بالإمارات، بتعادل مع الوصل الإماراتي بهدفين لكل فريق؛ ما يعد نتيجة إيجابية تصب في صالح النادي السعودي الذي كان يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي أو بهدف لمثله؛ لضمان خطف بطاقة التأهل لقبل النهائي.

وقدم الأهلي مباراة طيبة في لقاء الذهاب وكان قريبًا من الفوز بها، لولا أن الوصل سجل هدفه الثاني في الدقيقة 89 من زمن اللقاء من ركلة جزاء.

أما الوصل الملقب بـ«الإمبراطور»، فسعى لتحقيق نتيجة إيجابية على حساب الأهلي، لكن نتيجة الذهاب وضعته في مأزق كبير؛ حيث كان لا يكفيه سوى الفوز حتى لا يودع البطولة، وهو ما فشل فيه.

وسبق للوصل الاستفادة من أربعة تعادلات قادته للتأهل لدور الثمانية؛ حيث صعد إلى دور الستة عشر على حساب نادي الاتحاد السعودي بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب على ملعب نادي الاتحاد 1-1، وفي لقاء العودة على ملعب نادي الوصل تعادلا دون أهداف؛ ليصعد الوصل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

وأوقعت القرعة فرق الوصل في مواجهة الأهلي المصري، فنجح في تحقيق تعادل ثمين أمام الأهلي في لقاء الذهاب بمدينة برج العرب بالإسكندرية 2-2، ثم التعادل الرابع مجددًا مع الأهلي في لقاء الإياب بنتيجة 1-1، لكن القرعة أوقعت الفريق في مواجهة الأهلي السعودي في دور الثمانية؛ ليتعادل معه مجددًا، وهو التعادل الخامس في مشوار الفريق بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب؛ حيث لم يحقق «الإمبراطور» أي فوز أو هزيمة في مسيرته في البطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك