Menu

«الصخري»: موجة برد مرتقبة خلال أيام.. وتطور مناخي السبت والأحد

تحدث عن فترات استقرار نسبية..

توقّع الباحث في الأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، أن تخف برودة الأجواء اليوم، وكذلك اليومين القادمين الجمعة والسبت، ثم تعدو موجة برد أخرى تستمر عدة أي
«الصخري»: موجة برد مرتقبة خلال أيام.. وتطور مناخي السبت والأحد
  • 897
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقّع الباحث في الأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، أن تخف برودة الأجواء اليوم، وكذلك اليومين القادمين الجمعة والسبت، ثم تعدو موجة برد أخرى تستمر عدة أيام بدءًا من الأحد الموافق 19 يناير.

وقال  الصخري -عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»-:  «اليوم -وكذلك اليومان القادمين الجمعة والسبت- تخف برودة الأجواء وتعتدل نسبيًّا في معظم مناطق المملكة بمشيئة الله.. متوقع موجة برد أخرى -بإذن الله- ابتداءً من يوم الأحد ٢٤ جمادى الأولى الموافق ١٩ يناير ولعدة أيام، والله وحده أعلم».

وكان قد توقع الباحث في الأحوال الجوية الأحد الماضي، استمرار موجة البرد القارسة حتى يوم الخميس 16 يناير الجاري على عديد من مناطق المملكة، وقال في تغريدة سابقة على «تويتر»:  «موجة البرد القارسة التي تؤثر حاليًا على عديد من مناطق المملكة خصوصًا شمالها ووسطها مستمرة، حسب آخر التحديثات بمشيئة الله حتى يوم الخميس ٢١ جمادى الأول ١٤٤١هـ، الموافق ١٦ يناير ٢٠٢٠م».

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن حالة الطقس اليوم- أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة الأجزاء الشرقية منها تمتدّ إلى مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية وتبوك، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم، وسماء غائمة جزئيًّا على الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية للمملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 18-40 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 48 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. «الصخري» يتحدّث عن «بدء الشولة» والمنزلة الأخيرة للمربعانية

الصخري يرصد أبرز تفاصيل «منزلة القلب» في المربعانية

«الصخري»: انخفاض مرتقب في درجات الحرارة على مناطق عدة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك